تقرير / قسمه الفضلي

انطلقت في محافظة ذي قار اليوم اعمال المؤتمر الطبي الدولي الثالث المشترك المنفذ من قبل دائرة صحة ذي قار بالتعاون مع جامعة طب المحافظة وسط مشاركة دولية واسعة .

 

واعلن مدير عام الدائرة الدكتور سعدي كاظم الماجد في كلمته الافتتاحية بدا اعمال المؤتمر بعد ترحيبه بالضيوف متمنيا لهم طيب االاقامة و مثمنا تجشمهم عناء السفر للمشاركة من مؤسسات علمية مشهود لها عالميا من دول (تركيا-الهند-ايران).

ومضيفا بان المؤتمر الذي عقد هذا العام تحت شعار ( دور البحث العلمي في تطوير الواقع الصحي للمجتمع ) يهدف الى تطوير الخبرات للكوادر الطبية وتوفير بيئة حاضنة للمختصين والباحثين للمساهمة في مسيرة التنمية الصحية ومشيرا الى اهمية النهوض بقطاع الصحة لما له من دور في تحقيق التنمية المجتمعية .

بدوره اوضح عميد كلية الطب الدكتور علي جرن الجابري اهمية مواكبة كل ما هو جديد في مختلف الحقول الطبية و تبادل الخبرات  ، لافتا الى دور جامعة ذي قار برفد القطاع الصحي خلال السنوات الماضية بـ (147) طبيبا فيما يستمر بالدراسة (380) طالبا .بالاضافة الى استحداث دراسة الماجستير في الجراحة العامة والدبلوم العالي في طب الاطفال والطب العام .

يذكر ان المؤتمر سيناقش في جلساته العلمية التي ستستمر على مدى يومين (30) بحثا من بين (60) بحثا قدمت للجنة العلمية للمؤتمر لتغطية محاور الموضوعة وبمشاركة اطباء اختصاص من الدول المشاركة وعدد من محافظات الوطن .