تقرير / قسمه الفضلي

اتلفت دائرة صحة ذي قار خلال شهر تشرين الثاني الماضي اربعة اطنان و(341) كيلو غراما و(23392) لترا من المواد الغذائية التالفة والفاسدة وذلك اثناء قيامها ب(2519) جولة تفتيشية على المحلات الخاضعة للرقابة الصحية في جميع ارجاء المحافظة .

 

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية ناصر جاسم هاني بان الجولات التفتيشية اسفرت عن غلق (93) محلا وفرض (560.000) الف دينار كغرامات مالية على المحلات المخالفة للشروط الصحية علاوة على سحب (768) نموذجا غذائيا وإرساله للفحص المختبري للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري .

ومضيفا بان فرق الرقابة الصحية نفذت (23) حملة صحية منها (11) حملة صحية مع الجهات ذات العلاقة وذلك ضمن اطار التعاون المشترك بين دوائر المحافظة للحفاظ على الامن الصحي و تامين سلامة وصحة ابناء المحافظة من خلال الاشراف ومراقبة محلات بيع وتداول الاغذية الصحية التي تزايدت بشكل كبير وطريقة عرضها وخزنها للمواد المعروضة  .

وضمن انشطتها التوعوية والتثقيفية اشار هاني الى عقد (21) دورة صحية و (27) ندوة صحية لأصحاب المحلات والعاملين للتاكيد على اهمية الالتزام بالتعليمات والشروط الواجبة الموضوعة ضمن قانون الصحة العامة بالإضافة الى منح وتجديد (145) اجازة صحية و اعتبارها شرطا لممارسة المهنة .