تندر مواد التنظيف لمستشفى الحسين التعليمي

لشهر آذار لعام 2024

 

أولا: واجبات الشركة:

  • تلتزم الشركة في توفير العدد المطلوب من عمال التنظيف كما مبين في الكشف المعد من قبل المستشفى على ان يكون ضمن العمال كادر نسوي وحسب الاحتياج.
  • تلتزم الشركة بتوفير كافة إجراءات السلامة المهنية للعمال وخلاف ذلك تتحمل الشركة كافة الأضرار الناجمة عند عدم الالتزام بذلك.
  • تتحمل الشركة المسؤولية الكاملة عن الأضرار الناتجة في العمل من قبل العاملين وتكون الشركة بإصلاح تلك الأضرار بشكل كامل وأفضل نوعيه وعلى نفقتها الخاصة بإشراف مهندس الصيانة.
  • تلتزم الشركة بعدم تشغيل عمال صغار السن اقل من 18 سنة ومن لديهم عاهات جسمانية او صحية او سيئين السلوك.
  • تلتزم الشركة برفع النفايات من جميع الاقسام والشوارع الداخلية في المستشفى الى الاماكن المخصصة لها ومن ثم نقلها الى الطمر الصحي يومياً.
  • تلتزم الشركة بمراجعة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة العمل والتدريب المهني وحسب قانون العمل رقم 76 لسنة 2010.
  • استناداً الى كتاب وزارة الصحة / دائرة الامور الفنية تقوم الشركة بتقديم تعهد قانوني ملزم بإدخال العمال في دورات تدريبية وتعتبر شرطاً من شروط التعاقد.
  • تلتزم الشركة بتوفير عمال عدد 116 عامل ويكون توزيعهم بالاتفاق مع المعاون الإداري ومتعهد الشركة.
  • تكون أجرة العامل براتب شهري مقداره 350,000 ثلاثمائة وخمسون ألف دينار للشهر الواحد ويتم تعهد قانوني بدفع المستحقات للعاملين بالشركة في نهاية الشهر وعدم انتظار الإجراءات المحاسبية لاستلام مستحقات الشركة في حال تأخيرها.
  • تتعهد الشركة او المكتب الذي يقوم بتوفير عمالة اجنبية من الجنسية البنغلادشية حصراً على ألا تقل عن 10 عامل من عدد العمال ويتحمل صاحب الشركة منامهم و اطعامهم خارج المستشفى.
  • تتعهد الشركة بمعالجة الانسدادات في المجاري وتسليكها ومواد فتح المنهولات وتنظيفها بشكل كامل، من خلال عمال ذو خبرة ومدربين بأدوات خاصة لفتح الانسدادات وعدم استخدام آلات حادة وبإشراف مهندس الصيانة.
  • تلتزم الشركة بتوفير سيارة كابسة لنقل النفايات من جميع أروقة المستشفى الى الطمر الصحي يومياً، وتتحمل الشركة كافة المتعلقات الخاصة بها من سائق ووقود وعمال تحميل النفايات.

 

 

  • ثانيا: سياقات عمل شركة التنظيف
  • يتم تسمية ممثل للمتعهد يتولى ما يلي:
  • توجيه عمال التنظيف والإشراف والمتابعة لسير أعمالها بالتنسيق مع لجنة الإشراف في المستشفى ومسؤول الخدمات الفندقية الصحية والمعاون الاداري.
  • مسؤولا أمام إدارة المستشفى عن سير العمل والعمال.
  • يكون مسؤول وحدة النظافة في المستشفى مسؤولاً عن سير أعمال المقاولة ومستوى النظافة في المستشفى.
  • يقوم بجولة يومياً صباحاً ومساءاً بملاحظة مستوى النظافة في المستشفى والتعرف على المستجدات اليومية بما يتعلق بمهام النظافة.
  • يتولى التنسيق مع مسؤولي الوحدات المختلفة في المستشفى لغرض الاطلاع على احتياجاتهم وملاحظاتهم على التنظيف وعمال المتعهد.
  • يقدم تقريرا يومياً الى مسؤول الخدمات الفندقية الصحية واللجنة المشرفة عن سير أعمال شركة التنظيف.
  • عند وجود تقصير من قبل الشركة آنفاً في التنظيف وعدم إلتزامها بالمستوى المطلوب للنظافة، يستحصل موافقة المعاون الإداري واللجنة المشرفة لتأجير عمال خارجيين على حساب المتعهد للقيام بأعمال التنظيف والمحافظة على مستوى النظافة المطلوبة.

 

  • ثالثاً: العاملين في نظافة المستشفى
  • منظف الأرضيات:
  • يفضل أن يكون من الرجال.
  • أن يجتاز دورة لا تقل عن (3) أيام تتضمن تدريباً نظرياً وعملياً لمثل هذا العمل.
  • منظف الجدران والزجاج:
  • يفضل أن يكون من الرجال.
  • أن يجتاز دورة لا تقل عن (3) أيام تتضمن تدريباً نظرياً وعملياً لمثل هذا العمل ويكون متفرغ لهذا العمل.
  • منظف المغاسل والحمامات:
  • يفضل أن يكون من العنصر النسوي على أن تجتاز دورة لا تقل عن (3) أيام تتضمن تدريبا نظريا وعمليا لمثل هذا العمل.
  • تتفرغ لهذا العمل وعدم تكليفها بواجبات تنظيف الردهات أو أي واجب آخر داخل المستشفى.
  • عمال الحدائق:
  • يفضل أن يكون من الرجال على أن يكون لهم خبرة لا تقل عن سنتين.
  • عمال متفرغين ومتخصصين لهذا العمل.

 

 

  • سياقات عمل التنظيف
  • تنظيف الأرضيات والمرافق الصحية ويكون العمل فيها على مدار 24 ساعة وبوجبتين كما يلي:

 

أ. توقيت عمل الوجبة الاولى:

- الساعة 7:00 صباحاً

- الساعة 10:00 صباحاً

- الساعة 12:00 ظهراً

ب. توقيت عمل الوجبة الثانية:

  • الساعة 4:00 عصراً
  • الساعة 6:00 المغرب
  • الساعة 11:00 ليلاً

 

  1. تنظيف الزجاج والجدران ويكون خلال ايام العطل والجمعة والسبت فقط.
  2. تنظيف الأسرة والدولاب والمناضد ويكون ذلك يومياً كما يعاد تبديل الشراشف يومياً وفي أي وقت يقتضي الأمر به.
  3. تنظيف الحدائق وتنظيمها وهي من واجبات عمال الحدائق.

 

  • رابعاً: العقوبات والغرامات

 

فرض الغرامات أدناه في حالة عدم التزام الطرف الثاني وكما يلي:

  1. استقطاع مبلغ قدره 100,000 عن كل يوم تأخير إدخال مواد التنظيف الى المخزن بعد خمسة أيام من توقيع الإحالة.
  2. استقطاع مبلغ قدره 25,000 عن كل عامل نقص او غياب عن كل يوم وعن كل حالة على حده.
  3. استقطاع مبلغ قدره 50,000 عن عدم تنظيف دورات المياه لكل حاله وكذلك عند عدم معالجة انسدادات المجاري.
  4. استقطاع مبلغ 25,000 إذا قام أحد العمال بالتدخين.
  5. استقطاع مبلغ 10,000عن عدم ارتداء الباج التعريفي او بدله العمل عن كل عامل وفي كل حالة.
  6. استقطاع مبلغ 50,000 عن عدم نقل النفايات من طوابق وأقسام المستشفى الى المكان المخصص.
  7. استقطاع مبلغ 150,000 عن عدم رفع النفايات من داخل المستشفى إلى الطمر الصحي.
  8. استقطاع مبلغ 50000 عن نقص أي آلية من الاليات المتفق عليها .

 

 

 

  • خامسا: مبادئ عامة
  • يحق لمدير المستشفى فرض غرامة مالية قدرها 250.000 مائتان وخمسون ألف دينار عن أي تقصير في أداء العمل من قبل الشركة.
  • يكون العمل على مدى 24 ساعة وفي أيام الجمعة والسبت والعطل الرسمية.
  • جلب هوية ضريبية من دائرة الضريبة وتكون نافذة لنهاية سنة 2024.
  • تتعهد الشركة بتوفير مكائن تنظيف وكما مبين في الجدول المرفق طياً.
  • تتعهد الشركة بعدم وجود علاقة لها بأي موظف من منتسبي دائرة صحة ذي قار.
  • لا يطالب مقدم الخدمة بأي مستحقات مالية في حال عدم توفر السيولة النقدية لدى مستشفانا.
  • على الشركة تقديم ما يؤيد الخبرة في مجال تنظيف المستشفيات وجلب نسخ من الأعمال المماثلة والعقود في المستشفيات سابقاً ، ولا يحق للشركات المطالبة بالعروض والمستندات وتبقى عند المستشفى.
  • لا يتم صرف أي مستحقات مالية للشركة الا بعد جلب كتاب رسمي من دائرة العمل والتقاعد بأسماء العمال شهرياً يتضمن دفع الاشتراك للعمال بعد رفع الأسماء بكتاب رسمي من قبل المستشفى.
  • منع استخدام معدات النظافة الخاصة في تنظيف دورات المياه واستخدامها في تنظيف ردهات المرضى الراقدين وتتحمل الشركة مسؤولية ذلك.
  • يتوجب ارتداء القفازات البلاستيكية لحماية الأيدي قبل تنظيف المرافق الصحية.
  • تلتزم الشركة بنقل النفايات الطبية والعادية والحادة الى أماكن العزل والمعالجة ومن ثم نقلها إلى الأماكن المخصصة لجمع النفايات ومن ثم نقلها الى الطمر الصحي.
  •  العمل على تنظيف وادامة معدات عربة التنظيف في نهاية عمل كل يوم.
  • منع استخدام الوسائل البدائية واستخدام الوسائل والأدوات الحديثة في مجال التنظيف.
  • يتم استبعاد الشركة التي يثبت تلكؤها في العمل سابقا وإدراجها في القائمة السوداء.
  • عدم تكليف العمال بأعمال ادارية او استعلامات ويكون عملهم في مجال التنظيف حصراً.
  • تلتزم الشركة بتنظيف وترتيب واجهة المستشفى وجوانبه الخارجية.
  • فتح أضابير امنية لكل العاملين في الشركة لدى مكتب التصاريح الأمنية في المستشفى وتزود شعبة التدقيق والرقابة الداخلية بنسخة منها لجميع العاملين.
  • يشمل التنظيف جميع أقسام المستشفى والمحيط الخارجي والطوابق والشوارع الداخلية وقسم الطبابة العدلية وأعمال نقل السكراب والاثاث والأدوية وما شابه ذلك وحسب توجيه شعبة الخدمات الفندقية والمعاون الاداري.
  • المستشفى من خلال التجربة غير ملزمة بقبول أوطأ العطاءات.
  • يكون اخر موعد لاستلام العروض يوم   7/3/2024   الموافق  الخميس الساعة العاشرة صباحاً في مكتب مدير المستشفى وتقدم العروض بظرف مختوم مع حضور صاحب الشركة او المكتب شخصياً او مخول عنه أو من لديه وكالة رسمية مصدقة من كاتب العدل.

 

 

جدول تندر مواد التنظيف لمستشفى الحسين التعليمي لشهر آذار لعام 2024

ت

اسم المادة

العدد المطلوب رقماً

العدد المطلوب كتابة

الملاحظات

1

ديتول سامراء درجة أولى

900

تسعمائة لتر

 

2

زاهي درجة أولى او الشركة العامة

600

ستمائة لتر

 

3

فلاش صحيات ميكا  MEGA

600

ستمائة لتر

 

4

معطر ارضيات لميس او ريحانه

600

ستمائة لتر

 

5

قطع تنظيف نوع ريم السوري

900

تسعمائة قطعه

 

6

ماسحة تنظيف كبيرة نوع مهت الإيراني

120

مائة وعشرون ماسحة

 

7

كيس نفايات اسود صغير 90 / 70

22500

اثنان وعشرون وخمسمائة الف كيس

 

8

كيس نفايات اصفر صغير 90 / 70

13500

ثلاث عشر وخمسمائة الف كيس

 

9

كيس نفايات اسود كبير 130/100

7500

سبعة الف وخمسمائة كيس

 

10

كيس نفايات اصفر كبير 130/100

2000

الفان كيس

 

11

فرشة تنظيف ارضيات كبيرة

120

مائة وعشرون قطعه

 

12

حاويات نفايات كبيرةذات عجلات

2

اثنان

 

13

حاوية نفايات بلاستك 40 لتر تفتح بالقدم

10

عشرة فقط

 

14

صابون سائل نوعية جيدة

150

مائة وخمسون لتر

 

15

قطع تنظيف جام

1500

الفان وخمسمائة قطعه

 

16

ماسحة تنظيف جام

15

خمسة عشر ماسحة

 

 

 

عدد العمال / 116

ملاحظة:  يجب تجهيز مواد التنظيف خلال خمسة ايام من تاريخ الاحالة وفي خلاف ذلك تتحمل الشركة غرامة مالية قدرها / 100,000 مائة الف دينار عن كل يوم تأخير مع احضار الوصولات ومحضر الاستلام موقع من قبل لجنة الاستلام.

 

 

 

 

جدول آليات التنظيف واعدادها

ت

نوع الالية

العدد

1

جلاية و ماسحة ارضيات

2

2

مكنسة كهربائية

1

3

ماكنة قص الثيل تعمل على الديزل

1

4

سيارة تنظيف غسل ومسح

( الاستشارية والممرات + الطوارئ )

2