تقرير / قسمه الفضلي


 

 

 

 

 

نظمت دائرة صحة ذي قار وبالتعاون مع مديرية تربية ذي قار احتفالية في مدرسة البتول الابتدائية عن اليوم العالمي لغسل الأيدي وذلك بالتنسيق مع منظمة مساندة اللاجئين ومنظمة اليونسيف .

 

  وتضمنت الاحتفالية كلمات لعدد من المشاركين من ممثلي الدوائر والمنظمات المعنية أكدت على أهمية ضرورة حشد وتحفيز  الطلبة على ممارسة غسل أيديهم واكتساب السلوكيات الصحية السليمة لماله من علاقة بتفشي العديد من الأمراض الانتقالية وعلى اعتبار أن الأطفال أكثر الفئات تعرضا للأمراض .

 وركزت الاحتفالية التي تزامنت مع بداية العام الدراسي الجديد على دور الطلبة في نقل الوعي الصحي للأسرة والمجتمع  في محاولة لتحسين السلوك الصحي والمساهمة بإحداث التغيير بالعودة بهذه الرسائل إلى بيوتهم وإيصالها لأسرهم ومجتمعاتهم المحلية . 

وتخلل الاحتفالية مسرحيات وأناشيد ومعرض لرسوم الأطفال تشجع الممارسة الصحيحة لغسل الأيدي خاصة وان مدرسة البتول هي إحدى مدارس مشروع (المدارس صديقة الطفل ) والتي تسعى لتوفير معايير  الصحة والسلامة في بيئة المدرسة بالإضافة إلى التركيز على الشراكة الفاعلة مع المجتمع المحلي والمنظمات غير الحكومية .

يذكر أن هناك أكثر من سبعون بلدا في العالم يحتفلون باليوم العالمي لغسل الأيدي لحشد المجتمع في أرجاء العالم وتشجيعهم على غسل أيديهم بالصابون وتحسين الممارسات المتعلقة بالنظافة الصحية .