تقرير / قسمه الفضلي

اكدت دائرة صحة ذي قار على ضرورة العمل على رفع نسب التغطية للقاحات و اهمية الوصول الى جميع الفئات المستهدفة والمشمولة ببرامج التحصين وفقا للخطط الوطنية والمحلية الموضوعة .

 

وقال مسئول وحدة التحصين علي نعيم بان الدائرة بحثت في اجتماع لمدراء القطاعات الصحية ومسئولي وحدات التحصين في مراكز الرعاية الصحية والعاملين بها الخطط واليات العمل للحفاظ على التقدم المحرز في برامج التحصين و مناقشة مؤشرات متابعة الاداء لعمل تلك الوحدات ووجوب الاهتمام بتحسين الاداء وتفادي معوقات العمل للوصول الى تحقيق الهدف المأمول .

مضيفا بان الاجتماع عقد لغرض مراجعة فعاليات التحصين في المحافظة  بعد تسجيل اصابات بمرض شلل الاطفال والحصبة في المحافظات المجاورة ووجوب اتخاذ الحيطة والحذر للحيلولة دون وصول هذه الامراض الى المحافظة لاسيما بعد توافد الاسر النازحة من المحافظات الساخنة .

لافتا الى ان  الدائرة وضعت عدد من الخطط واتخذت مجموعة من التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية اللازمة للتقصي عن المتسربين من اطفال المحافظة و التعرف على الموقف التلقيحي لأفراد العوائل النازحة وخصوصا الاطفال دون سن الخامسة  بهدف تطعيمهم وحمايتهم من الامراض الانتقالية و تعزيز المناعة للحفاظ على صحتهم .