تقرير / قسمه الفضلي

 

 

 

 

 

اعلنت دائرة صحة ذي قار عن إطلاق حملة تلقيح الأطفال من عمر ستة أشهر إلى عمر خمس سنوات بلقاحي الحصبة المنفردة والحصبة المختلطة مع إعطائهم فيتامين (أ) واعتبارا من اليوم الثاني من شهر كانون الأول .

 وقال مدير وحدة التحصين التابعة لقسم الصحة العامة الدكتور حازم تركي بان الفرق التلقيحية باشرت بتنفيذ الحملة واعتبارا من اليوم الثاني من شهر كانون الأول ولغاية العشرون منه ، موضحا بان لقاح الحصبة المنفردة سيشمل الأطفال من عمر ستة أشهر إلى اثني عشر شهرا فيما سيتم تلقيح الأطفال من عمر سنة إلى عمر خمسة سنوات بلقاح الحصبة المختلطة  بالإضافة إلى إعطائهم فيتامين (أ) .

ومضيفا بان الدائرة شكلت مائتان وثلاث وأربعون فرقة تلقيحية  لتامين الوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين ممن تقع أعمارهم دون الخمس سنوات والذي يقدر عددهم في المحافظة بمائتين وأربعة وسبعون ألف طفلا ،  ومبينا بان الفرق توزعت بين ثمانية وخمسون فرقة ثابتة وستة وسبعون فرقة راجلة بالإضافة إلى مائة وتسعة فرقة آلية حيث يشرف على العمل خمسة وثلاثون طبيبا .

وداعيا الأهالي إلى التعاون مع الفرق التلقيحية والمساهمة في إنجاح الحملة لحماية أطفالهم من الإصابة بمرض الحصبة الخطير والفتاك وبغض النظر عن الموقف التلقيحي والمرضي السابق .