هناء الخفاجي  // شكلت دائرة صحة ذي قار لجنة مختصة لمعرفة سبب انتشار عدوى فطريات الجلد بين طلبة مدرسة ابتدائية في قضاء الاصلاح .وقال رئيس اللجنة الدكتور احمد غلب رئيس قسم الجلدية في مستشفى الامام الحسين التعليمي "

 

ان الدائرة سارعت بتشكيل لجنة مختصة لفحص ومعالجة طلبة مدرسة التصميم الابتدائية المختلطة الواقعة في قرية الصفافعة التابعة الى قضاء الاصلاح وذلك بعد  انتشار عدوى مرض جلدي فطري بين عدد من الطلبة ، مشيراً الى ان هذه الفطريات تنتقل عن طريق الحيوان الى الانسان معتبرا ان المرض لايشكل خطرا عليهم ، وقد شخصت اللجنة24حالة اصابة خفيفة بين الطلبة وتم أعطاء العلاج اللازم مع اعطاءهم إجازه اجبارية لحين شفائهم من المرض . وبين الدكتور نائل مراد معاون مدير قسم الصحة العامة الى ان دائرة الصحة ستقيم عدداً من الندوات التوعوية  لاهالي القرية لغرض التوعية الصحية وتعريفهم بالمرض وكيفية الوقاية منه.

من جهته قائمقام القضاء علي حسين ذكر بان انتشار العدوى بين الطلبة نتيجة اكتظاظ المدرسة بالطلاب حيث ان عددهم يفوق العدد المطلوب اضافة الى ان القرية تعاني من شحة المياه مما يسهم في قلة النظافة وانتشار الامراض. اهالي القرية تقدموا بشكرهم وامتنانهم الى دائرة صحة ذي قار لجهودها في السيطرة على المرض و الحد من انتشاره.