تقرير هناء الخفاجي ....تصوير باسم غازي

سلمت منظمة (merce cor  ) الانسانية  300كرسي متحرك وعدد من اجهزة العلاج الطبيعي  الى مركز ذي قار للتأهيل والعلاج الطبيعي.وقال معاون مدير عام الدكتور عدنان المشرفاوي الذي حضر عملية توزيع الكراسي المتحركة ان المنظمة قامت بجهود مشكورة

برفد المركز بهذا العدد من المعينات الطبية وتوزيعها على ذوي الاحتياجات الخاصة  في ظرف استثنائي بسبب قلة التخصيصات المالية لشراء المستلزمات الخاصة بالمعاقين. مشيرا الى انها الخطوة الاولى للتعاون بين المنظمة والدائرة ،متمنيا ان تستمر هذه المبادرات مستقبلا . المشرفاوي بدوره قدم درع دائرة الصحة الى افراد المنظمة تثمينا لجهودها .

وبين مسؤول المنظمة عدنان علي ان المنظمة نفذت بالتعاون مع مركز بهجة الفؤاد ومنظمات المجتمع المدني في جنوب العراق العديد من المشاريع الفردية والمجتمعية الهدف منها مساعدة ضحايا الحرب المدنين من بعد 2003 ولحد الان ،وذلك لأجل التخفيف من معاناة شريحة المعاقين.

من جانبها أوضحت مديرة مركز بهجة الفؤاد للتأهيل الطبي والنفسي زينب محسن  ان المنظمة نفذت العديد من المشاريع في المحافظات الجنوبية  البصرة والعمارة والمثنى وصولا الى محافظة ذي قار. مبينة ان المشروع يختص بضحايا العمليات الارهابية والأخطاء العسكرية.لافتة الى ان المركز سيقوم بتنفيذ مشروع جسر للمشاة  على نهر الشوفة الواقعة شمال المحافظة فضلا عن تنفيذ مشاريع فردية مدرة للدخل تهتم بتحسين الوضع الاقتصادي لعوائل الضحايا .