تقرير وتصوير : عبد العظيم الخفاجي...قطاع الناصريه الاول

 

 

 

 

 

 

قام فريق صحي من مركز الشهيد عبد الرضا كريوش الصحي التابع لقطاع الناصرية الاول بزيارة الى قرية أل حنون في منطقة الـ بوعظم والتي تبعد اكثر من خمس كيلومتر عن اقرب مركز صحي .

 

هذا وقد تمثلت الخدمات المقدمة لأهالي هذه القرية بمتابعة الحالات الصحية لكبار السن ومتابعة الموقف التلقيحي لـ (14) طفلاً حيث تم اعطاء لقاحات للمتسربين وذلك من خلال تدقيق كارت اللقاح لكل طفل في القرية كما تم فحص اكثر 21 مواطناً ممن يعانون من بعض الامراض الموسمية وبعض الاصابات الاخرى وتم صرف الادوية والعلاجات اللازمة لهم .

وأشار الممرض ( جواد كاظم عبد) مسؤول وحدة تعزيز الصحة في المركز المذكور بان هذه الفرقة تقوم بزيارات متكررة الى عدة مناطق تعتبر بعيدة عن المركز الصحي من اجل تقديم مختلف الخدمات الوقائية والعلاجية حيث ان الفريق الزائر يتألف عادة من ممثلين عن الوحدات المهمة في المركز الصحي مثل وحدة التحصين ووحدة الرعاية ووحدة تعزيز الصحة بالإضافة الى ممثل من الوحدة الطبية والصيدلية و الضماد .

وقد ابدى اهالي تلك المنطقة مدى ارتياحهم وترحيبهم بمثل هذه النشاطات والزيارات التي تعبر عن حرص دائرة صحة ذي قار بصحة وسلامة سكان المناطق البعيدة عن المراكز الصحية والتي يصعب عليها في كثير من الاحيان الوصول الى المركز الصحي .