تقرير وتصوير / محمد حسين نايف..........عباس عبد الرحيم

 تعد شعبة الصيدلة من الشعب المهمة والرئيسية في مستشفى الإمام الحسين التعليمي وهي تقدم خدمات علاجية على مدار 24 ساعة عبر مجموعة منافذ داخل المستشفى .

مدير الشعبة الدكتور الصيدلاني علاء كاظم الخزاعي بين أن شعبة الصيدلة وفرت خلال الفترة الماضية 

وبالتعاون مع دائرة صحة ذي قار / قسم الصيدلة معظم الأدوية والمستلزمات الطبية ومنها الأدوية التي كانت مفقودة في الفترة الماضية كما تم توفير مصل العقرب وأدوية الأمراض المزمنة ومعظم الأدوية المنقذة للحياة وأدوية التخدير في صالات العمليات وغيرها من الأدوية المهمة الأخرى  وأشار الخزاعي ان المستشفى ورغم الظروف المالية التي يمر فيها البلد إلا أنها حريصة على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين.

مبينا أن شعبة الصيدلة وعبر منافذها المنتشرة في أقسام وطوابق المستشفى تقدم خدمات جلية للمواطنين حيث يتوزع العمل على عدة منافذ منها: صيدلية قسم الاستشارية والتي توفر الأدوية لأكثر من 400 مريض يوميا والصيدلية الداخلية التي تعمل على مدار 24 ساعة وتوفر الأدوية للمرضى الراقدين ويتم إيصال العلاج من خلال وحدات الصيدلة المنتشرة في الطوابق ووحدات الإنعاش والكلية الاصطناعية والحروق.

 وصيدلية الطوارئ والتي تتوفر فيها معظم الأدوية الخاصة بالحالات الطارئة والأدوية المنقذة للحياة .

بالإضافة إلى صيدليتي وحدة العقم والتي توفر أدوية العقم وهذه الأدوية تكون باهظة الثمن في القطاع الخاص ووحدة الطب النفسي التي توفر أدوية الأمراض النفسية.