امجد بدر السعيدي: إعلام قطاع قلعة سكر

نفذت شعبة الرقابة الصحية في قطاع قلعة سكر للرعاية الصحية الأولية 10 حملات رقابية منها 4 مشتركة بالتعاون مع وحدة الجريمة الاقتصادية والمالية  على أسواق قضاء قلعة سكر وناحية الفجر وذلك خلال شهر تشرين الأول الماضي.

 

 وقال مدير القطاع الدكتور حميد ناصر أن فرق الرقابية الصحية نفذت خلال شهر تشرين الأول الماضي 10 حملات رقابية  توزعت على (4)حملات مشتركة و (6)حملات منفردة وذلك للتحري عن مدى صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك البشري ومن اجل متابعة جميع محال المواد الغذائية والأفران والمطاعم والمقاهي والمخابز .

وأضاف مسؤول شعبة الرقابة الصحية في القطاع تقني طبي صادق ناصر فرحان أن عدد المحال المزارة من قبل  فرق الرقابة الصحية بلغت (209) زيارة شملت محال بيع المواد الغذائية والمقاهي والمخابز ومحال الحلاقة وتم من خلالها إتلاف (346.2كغم) من المواد الصلبة و (9 لتر) من المواد السائلة كانت منتهية الصلاحية إضافة إلى تغيير صفاتها الفيزياوية وتم إتلافها وفق محاضر إتلاف أصولية في مناطق الطمر الصحي التابع إلى قضاء قلعة سكر مشيرا إلى ان عدد النماذج المرسلة للفحص بلغ 14 نموذج مستورد و 16 نموذج محلي.

مضيفا انه تم إصدار (35) شهادة صحية و (38) بطاقة فحص طبي للعاملين في مختلف أصناف المحال التجارية للمواد الغذائية بعد إكمال دوراتهم و منح (1) إجازة صحية وتجديد (8) إجازة.