علي الزيدي: اعلام القطاع الغراف

 

نفذت الكوادر الصحية في كافة المراكز الصحية التابعة لقطاع الغراف  حملة علاجية وقائية ضد الطفيليات والديدان المعوية للتلاميذ في المدارس الابتدائية.

واكد مدير القطاع الدكتور الصيدلاني محمد حمود  ان الفرق الصحية تتالف من وحدات الأمراض الانتقالية والصحة المدرسية و تعزيز الصحة في المراكز الصحية التابعة للقطاع.

وقال ان الكوادر الطبية والصحية في جميع المراكز الصحية التابعة لقطاع تستمر بحملة علاجية وقائية ضد الديدان والطفيليات المعوية للتلاميذ في المدارس الابتدائية لليوم التاسع على التوالي وتحقق نسبة انجاز كبيرة .

و مبينا ان الحملة تضمنت تناول كل تلميذ قرصًا واحدًا من عقار ال ( ميبندازول ٥٠٠ ملغم ) وهو قرص قابل للمضغ وسهل البلع وامن وفعال ولا توجد له آثار جانبية و الذي بدوره يقضي على الطفيليات والديدان المعوية لدى التلاميذ .. وذلك لمنع الإصابة بالطفيليات المعوية "حيث أن الاطفال هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه الديدان و خاصة ممن هم  فى السن المدرسة

وموضحا ان الإصابة بالطفيليات المعوية عادة ما تكون لعدم اتباع أساليب النظافة الشخصية والممارسات غير الصحية ولسهولة انتقال العدوى، حيث تكون العدوى عن طريق الأيدى الملوثة مما يؤدى إلى سرعة انتشارها بين تلاميذ المدارس و ان بعضها ينتقل عن طريق أكل الخضراوات والفاكهة الملوثة بالبويضات.

ومشيرا الى ان الإصابة بهذه الديدان تؤدي إلى آلام بالبطن مع قىء وإسهال، وفقدان الشهية مع فقدان للوزن،  وضعف عام.

 و مضيفا ان الحملة تضمنت ايضا نشر الوعي الصحي لدى التلاميذ والكادر التعليمي حول الوقاية والعلاج من الاصابة بالديدان المعوية من خلال عقد الندوات التثقيفية داخل المدارس وتوزيع البوسترات التوعوية .