محمد حسين نايف: اعلام مستشفى الحسين التعليمي

 

أكد مدير مستشفى الإمام الحسين التعليمي الدكتور عبد الحسين الجابري على اجتياز مختبر الكيمياء السريرية التقييم الدولي بنجاح ونيل شهادة الاعتماد IQASليكون العمل فيها ضمن معايير الاعتماد الدولي ISO15189   بعد ان أنجزت كافة المتطلبات الإدارية والفنية .

وأشار الجابري ان المستشفى عمل ومنذ أكثر من سنتين وبجهود استثنائية من قبل جميع العاملين في المختبرات وبمساندة من قبل دائرة صحة ذي قار لتطوير عمل المختبرات والارتقاء بها لتعتمد نتائجها دوليا ضمن نظام عالمي معترف به حيث كان من بين ثلاث مختبرات حكومية في العراق والمتمثلة بمختبرات مستشفى العلوية ومختبرات مستشفى الكاظمية .

وأوضح الجابري ان الموافقة حصلت بعد الزيارة الأخيرة  للجنة تقييم أداء العمل ألمختبري والمتكونة من الدكتور الهندي براساد سوان والدكتور المصري محمد السيد التابعين لمنظمة اليونيدو الدولية والدكتور مهند محمد باقر والدكتورة شهلاء محمد كاظم عن وزارة الصحة شعبة المختبرات والمهندسة بان ابراهيم رئيسة لجنة التقييم عن وزارة التخطيط / جهاز التقييس والسيطرة النوعية ( قسم اعتماد المختبرات ) ولم تكن هذه الزيارة الأولى لتلك اللجان المختصة وإنما سبقتها العديد من الزيارات حسب منهج ثابت في توقيت الزيارات .   

لافتا الى انه سيتم  تطبيق النظام على بقية مفاصل المختبرات في المستشفى لتكن مختبرات الحسين السريرية جميعها معتمدة ضمن هذا النظام والعمل متواصل في تحقيق ذلك

والهدف هو الارتقاء بالواقع الصحي في المحافظة والوصول إلى أدق النتائج المختبرية والتي تعتمد في القرار الطبي . ويذكر انه  سيتم منح شهادة الاعتماد في احتفالية مركزية في وزارة التخطيط بحضور وزيرا التخطيط والصحة وممثلي الاعتماد الدولي والمقيميين المحليين .