تقرير: قسمة الفضلي

نظم العشرات من الأطباء والملاكات التمريضية والإدارية العاملة في مستشفى الحسين التعليمي وقفة احتجاجية لمطالبة وزارة الكهرباء بعدم شمول مستشفيات المحافظة بنظام القطع المبرمج للتيار الكهربائي الذي تم تطبيقه في جميع المؤسسات الصحية خلال الأيام القليلة الماضية .

وطالب مدير عام الدائرة الدكتور جاسم الخالدي بوجوب عدم شمول المؤسسات الصحية بالقطع المبرمج لما يؤثر ذلك على أداء الأجهزة الطبية والخدمية في المؤسسات كأجهزة الرنين المغناطيسي والمفراس ومعمل الاوكسجين  و منظومات التبريد التي لايمكن ان تعمل على المولدات وبحاجة الى الكهرباء بصورة مستمرة  .

ومضيفا أن تطبيق نظام القطع المبرمج للكهرباء اثر وبشكل سلبي على عمل المؤسسات الصحية كافة لاسيما وان صالات العمليات وردهات الإنعاش الجراحي والرئوي ومنظومة التبريد تحتاج إلى كهرباء مستمرة ولا تسطيع المولدات تأمينها بالشكل المطلوب فضلا عن الآثار النفسية المترتبة على حالة المرضى .

ويذكر أن مديرية توزيع كهرباء ذي قار قد باشرت في الأيام القليلة الماضية بتطبيق نظام القطع المبرمج في جميع المراكز الصحية والمستشفيات في المحافظة  مما سببا إرباكا في عمل تلك المؤسسات وبشكل كبير .