تقرير: هناء الخفاجي

 

حرص من دائرة صحة ذي قار على الاهتمام بشكاوى المواطنين ومتابعتها تلقت وحدة الخط الساخن 610 شكوى خلال النصف الأول من العام الحالي 2017.وقال مسؤول الوحدة جهاد صالح سعيد ان الخط الساخن التابع الى قسم التفتيش والتحقيقات يتلقى الشكاوى هاتفيا عن طريق أرقام مثبتة في جميع المؤسسات الصحية 

او الكترونيا بواسطة الايميل او مكتبيا بتحرير شكوى خطية ،وتابع قائلا  ان عدد الشكاوى الواردة خلال الستة أشهر الماضية وصلت إلى 610شكوى حيث تم حلحلة 504منها مباشرة بعد اتصال المواطن ،بينما أحيلت 106شكوى إلى الأقسام ذات العلاقة لتشكيل لجان تحقيقية او تدقيقية خاصة لهذا الغرض. مشيرا الى ان الهدف هو متابعة عمل الملاكات العاملة في المؤسسات الصحية ومحاسبة المقصرين والمتلكئين في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمريض والتشديد على وصول العلاج كاملا وحسب ما يصفه الطبيب وعدم طلب الرشوة (الإكرامية ) والاهتمام بالخدمات العامة لغرض القضاء على الفساد المالي والإداري والأخلاقي .ويذكران دائرة صحة ذي قار استحدثت وحدة الخط الساخن في كانون الثاني عام 2013.