امجد بدر السعيدي: اعلام قطاع قلعة سكر

تزامنا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد نظمت وحدة الصحة المدرسية وبالتنسيق مع وحدة التدريب والتطوير ورشة عمل لملاكاتها في مقر قطاع قلعة سكر.

مسؤول وحدة الصحة المدرسية في مقر القطاع علي قاسم الانصاري قــال ان الورشة التي استمرت يومين على قاعة التدريب والتطوير في مقر القطاع والتي حضرها مدير القطاع الدكتور حميد ناصر تضمنت مناقشة الخطة السنوية لاستقبال وفحص الطلبة خلال العام الدراسي الجديد.

 واشار الانصاري الى  التنسيق مع وحدات التحصين والتغذية والاسنان وتعزيز الصحة والصحة العينية والصحة النفسية ورعاية الطفل في مقر القطاع وحضور مسؤولي الوحدات وذلك من أجل شرح مهام ودور كل وحدة و وضع خطة مناسبة من أجل أنسيابية الفحص حيث تم تشكيل خمس لجان في المراكز الصحية التابعة للقطاع لاستقبال وفحص التلاميذ المسجلين الجدد في المدارس الابتدائية ورياض الاطفال للعام الدراسي 2017-2018 وحسب  توجيهات قسم الصحة العامة في دائرة صحة ذي قار .

موضحا ان الفحص  يكون شاملا لجميع العاهات والحالات المرضية التي قد يكون الطفل متأثرا بها دون معرفة ذويه حيث يسهل بعدها اكتشاف الحالات وعلاجها في وقت مبكرا.

وجديرا بالذكر ان وحدة الصحة المدرسية تقدم خدمات صحية ل(رياض الاطفال 3) و(الابتدائيه 114) و(المتوسطه 27) و ( الاعداديه 13) و ( الثانوية 9 ) و (المدارس المهنيه 2).