محمد حسين نايف : إعلام مستشفى الحسين التعليمي

شهدت المختبرات الطبية في مستشفى الإمام الحسين التعليمي أجراء 287329 فحصا مختبريا خلال الأشهر السبع الماضية  , مدير القسم الفني في المستشفى الدكتور علي محمد بركات بين ان هذه الأرقام تأتي حسب إحصائية رسمية لقسم الإحصاء في المستشفى .

 مضيفا ان هذا الرقم الكبير في أجراء تلك الفحوصات هو نتاج جهود كبيرة بذلت من قبل جميع العاملين في تلك المختبرات من الملاكات الطبية والمختبرية والصحية والإدارية.

 مضيفا ان هذا العام شهد نجاح مختبر الكيمياء السريرية  في المستشفى باجتياز التقييم الدولي ونيل شهادة الاعتماد IQASليكون العمل فيها ضمن معايير الاعتماد الدولي ISO15189   بعد ان أنجزت كافة المتطلبات الإدارية والفنية وتعد نتائج الفحوصات ذات معايير عالمية معتمدة .

والجدير بالذكر ان مختبر مستشفى الإمام الحسين التعليمي هو من اكبر المختبرات الطبية في المحافظة وواحد من أفضل المختبرات على مستوى العراق كونه يعمل ضمن نظام عالمي وهو نظام الايزو ويجري شهرياً أكثر من 40 ألف فحص يحتوي على عدد كبير من الأجهزة المختبرية الحديثة والمتطورة موزعة على مختبر رئيسي ومختبرين فرعيين في شعبة الطوارئ وقسم الاستشارية وتدار هذه المختبرات من قبل ملاكات كفوءة ومدربة بشكل جيد .