متابعة : حسين الزيدي

 أكد مدير قسم الصيدلة في دائرة صحة ذي قار الدكتور الصيدلاني حسن علي شبر على إجراء مناقلات دوائية مع صحة الأنبار وتبادل الأدوية والمستلزمات الطبية معها ضمن إطار التعاون المشترك بين الدائرتين .

 

شبر أفاد لـ ( جريدة صحة ذي قار الالكترونية ) بتجهيز صحة الأنبار بمادة ( بسكو فيال ) من قبل دائرة صحة ذي قار مشيرًا إلى التواصل في إجراء المناقلات الدوائية مع عدد من دوائر الصحة في بغداد والمحافظات ، كاشفاً عن استلام مجموعة من الأدوية الشحيحة وذات الاستعمال الخاص إلى مخازن قسم الصيدلة وتجهيزها على المؤسسات الصحية ، من بينها مادة ( مغنيسيوم سولفيت ) التي تم مناقلتها من صحة كربلاء ومستشفى مدينة الطب في بغداد ، مبيناً أهمية تلك المادة المستخدمة في البروتوكولات العلاجية لمرضى جراحة القلب ، علاوة على استخدامها في بعض الأمراض النسائية لمعالجة المضاعفات التي تحصل أثناء الحمل .

وأعلن مدير قسم الصيدلة عن توفير بعض الأدوية السرطانية التي تمت مناقلتها من صحة البصرة وتوفيرها في وحدة الأمراض السرطانية في م. الحسين التعليمي ، بعد معاناة مرضى المحافظة في الحصول على عدد من الحقن الطبية المهمة من مستشفيات البصرة ، مبديًا سعي دائرة صحة ذي قار إلى توفير الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف الوسائل التي تتيح للمواطنين استخدام الدواء الآمن والرصين .

الجدير بالذكر أن صحة ذي قار ما تزال في طليعة دوائر الصحة بين المحافظات من جانب عدد المناقلات الدوائية التي يجريها قسم الصيدلة