قسمه الفضلي

ا

 

 

 

علنت دائرة صحة ذي قار عن فتح باب القبول في اعداديات التمريض و القبالة والتوليد للعام الدراسي 2012-2013م واعتبارا من الخامس من الشهر أيلول الجاري .

 

وقال مدير شعبة شؤون التمريض عادل سعدون بان الدائرة ستبدأ باستقبال طلبات الراغبات في التقديم الى اعداديات التمريض او التسجيل في اعدادية القبالة والتوليد من خريجات المرحلة المتوسطة اعتبارا من الخامس من شهر ايلول الجاري ولمدة عشرة أيام ، موضحا بان الطاقة الاستيعابية المحددة لاعداديات التمريض ستكون (180) طالبة وبواقع (50) طالبة لكل من اعداديات ( الناصرية والرفاعي والشطرة) بالاضافة الى( 30) طالبة لاعدادية سوق الشيوخ و (60) طالبة في اعدادية القبالة والتوليد .

ولافتا الى تخصيص مقعدين دراسيين في اعدادية القبالة والتوليد لكل من نواحي ( البطحاء ، الغراف ، الدواية ، سيد دخيل ، الاصلاح ، الحمار ، الفهود ، النصر ، القلعة ، الفجر ، العكيكة ، الكرمة ، الطار ) على ان تجلب الطالبة في النواحي المذكورة كتاب ترشيح من المجلس البلدي .

و مبينا بان التقديم سيكون حسب الرقعة الجغرافية للمتقدمات لاعداديات التمريض في حين يكون التقديم في مقر اعدادية القبالة والتوليد الكائن في مدينة الناصرية بالنسبة للراغبات في الانخراط في مهنة القبالة والتوليد .