تقريروتصوير /محمد حسين نايف

 

 

 

 

نفت دائرة صحة ذي قار الاخبار التي تناقلتها عدد من وسائل الاعلام حول استعادة ثلاثة اطفال ووالدتهم وعيهم بثلاجة الموتى لمستشفى الامام الحسين التعليمي احد مستشفيات المحافظة.

 

وقال مدير المستشفى الدكتور احمد عبد الصاحب الخاقاني ان الخبر الذي تم تداوله عار عن الصحة تماماً وان الحالة التي تسببت بوفاة/ 4 /اطفال وليس /3/ اطفال كما ورد بالخبر والحقيقة هو ان الاطفال الاربعة وصلوا الى المستشفى يرافقهم طبيبا من ذويهم وعند دخولهم لردهة الحروق تم فحصهم من قبل الطبيب المتواجد بالردهة وثبتت وفاتهم.

واشار الى ان موظف الخدمة بالمستشفى قاموا بنقلهم بواسطة نقالات المرضى الى الطبابة العدلية واثناء عملية النقل واهتزاز العربات تحركت يد احد الاطفال ما دفع بموظف الخدمة لاعادته فورا الى ردهة الحروق ظنا منه انه حيا وتم فحصه ثانية من قبل طبيبين اثنين وثبتت وفاتهم ايضا قبل وصولهم للمستشفى. علماً أنه لم يتم أدخالهم أي ثلاجه في الطبابه العدليه والصوره المنشوره لثلاجة حفظ الجثث وهي ليست موجوده  أصلاً في المستشفى.

وبين" ان الخبر تناول كذلك وفاة والدة الاطفال الاربعة وهو الاخر غير صحيح تماما بل أن والدة الاطفال اصيبت بالهستيريا من اثر الحادث وادخلت الى ردهة الباطنية واجري لها اللازم بالمستشفى وخرجت متحسنة.

وطالبت دائرة صحة ذي قار وسائل الاعلام والمسؤولين بتوخي الدقة والتاكد من صحة الخبر من مصدره قبل التصريح به وهذا يؤدي الى فقدان ثقة المواطن بمؤسساته الصحية وتؤدي كذلك الى استنزاف لجهود العاملين بالمؤسسات الصحية ومصادرة جهودهم.