تقرير / قسمه الفضلي

نفذت فرقة الرقابة الصحية في قطاع الناصرية الثاني وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة حملة صحية وبجولات مسائية وصباحية لمتابعة المواد الغذائية المعروضة في أسواق الناصرية .

 

وقال مدير قسم الصحة العامة الدكتور حيدر علي حنتوش بان الحملة تأتي ضمن إطار التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة من الدوائر الحكومية  المسئولة عن دعم الصحة الوقائية في المحافظة ، وموضحا بان الحملة شملت أسواق مركز المحافظة وهي الرقعة الجغرافية التي تقع ضمن مسئولية رقابة قطاع الناصرية .

ومضيفا بأنها أسفرت عن إتلاف تسعة وعشرون طنا و(373) كيلو غراما من المواد الغذائية الصلبة بالإضافة إلى (180) لترا من المواد السائلة غير الصالحة للاستهلاك البشري ، ومشيرا إلى أن من ضمن تلك المواد المتلوفة  طنا و(37) غراما من مادة الايس كريم (موطا) لعدم وجود تاريخ إنتاج ونفاذ المادة وعدم تكامل الرقعة الإعلامية مما يشكل خطرا على صحة المواطنين خاصة أن اغلب المستهلكين لتلك المادة المثلجة هم من الأطفال .

داعيا المواطنين إلى وجوب التأكد من تاريخ صلاحية المواد المباعة وتجنب شراء المواد التي لا تحتوي على الرقعة الإعلامية للأهمية وذلك ضمن دورهم في تعزيز ودعم الجهود لتامين الصحة الوقائية في المجتمع .