نور انور جبار: اعلام قطاع سوق الشيوخ

  واصل فريق الزائر الصحي التابع الى قطاع سوق الشيوخ للرعاية الصحية الاولية  تحديث بيانات المواطنين الخاصة ببرنامج الزائر الصحي. 

 

وقال مسؤول البرنامج عامر فرهود بندر ان كوادر وحدة الزائر الصحي والمبرمجين  يواصلون  تحديث المعلومات والبيانات لدى المواطنين واضافة الاسماء الحديثة ضمن هذا البرنامج وارشفتها فضلا عن ادخال العوائل حديثة السكن والعوائل المهجرة.

مؤكدا على اهمية هذا البرنامج من الجانب الصحي للمواطنين حيث يقدم خدمات سريعة وبصورة دقيقة من خلال معرفة المعلومات والتاريخ المرضي للعائلة فضلا عن الخدمات الوقائية التي يمكن معرفتها من خلال البرنامج  منها معرفةجدول اللقاحات للاطفال دون السنة الخامسة من العمر وكذلك لقاح النساء في سن الانجاب ومتابعة الاطفال المتسربين عن اللقاح.

لافتا الى ان لكل عائلة ملفات تحتوي على معلومات صحية متكاملة حول الموقع وعدد النفوس والاعمار وعدد الاطفال الملقحين ومواعيد  الزيارات الدورية للنساء الحوامل .

منوها الى ان برنامج الزائر الصحي من البرامج الحديثة والمهمة في مراكز الرعاية الصحية وذلك من خلال عملها كبنك بيانات يزود الوحدات والبرامج الصحية الاخرى بالمعلومات الصحية حيث تعمل وحدات المركز كمنظومة عمل الكترونية من اجل الحرص على اكمال الاطفال والنساء الحوامل كافة اللقاحات الضرورية للحفاظ على سلامتهم من الامراض.