تقرير /قسمه الفضلي

تصوير/باسم غازي

أقيمت ورشة عمل في دائرة صحة ذي قار حول تطبيق أنظمة الجودة في المختبرات وبإدارة البروفسور المغترب في بريطانيا (منذر جعفر الكاظمي ) .

وأكد المحاضر الكاظمي على أهمية تطوير عمل المختبرات ووضع برنامج عملي لإدارة وتنظيم المختبرات الطبية  لرفع كفاءتها نظرا لأهمية التشخيص المختبري في وصف العلاج المناسب من قبل الطبيب حيث تؤكد الدراسات أن دقة النتائج المختبرية تساعد 70% في التوصل إلى العلاج الصحيح .

 

 ومضيفا بان الورشة ستتناول على مدى ثلاثة أيام شرح ضرورة اعتماد شهادة الجودة في عمل المختبرات أسوة بباقي دول العالم وفق خطوات علمية مدروسة للعمل على توفير الخبرات اللازمة في هذا المجال والتواصل مع المختبرات المتقدمة وإيجاد برنامج تدريبي للعاملين في محاولة  لتقليل نسبة الخطأ في نتائج الاختبارات العملية   .

و طالب مدير عام الدائرة الدكتور سعدي كاظم الماجد المشاركون من العاملين في شعب المختبرات في المؤسسات الصحية وفريق التقييم المركزي ولجنة تحسين الأداء في الأقسام أثناء حضوره جانبا من الورشة  بضرورة تطبيق معايير الجودة في المختبرات ووضع الخطط المستقبلية للارتقاء بمستوى الخدمات للمستفيدين من نظام الرعاية الصحية وإتباع الإجراءات الضرورية لإعطائهم الثقة الكافية بان الخدمات والنتائج المقدمة صحيحة ودقيقة.