تقرير / قسمه الفضلي

أعلنت دائرة صحة ذي قار عن حصول إعدادية تمريض الرفاعي على المرتبة الأولى في نتائج امتحانات الدور الأول بين مدارس تمريض المحافظة  وبنسبة نجاح 96% فيما حصلت إحدى طالباتها على المرتبة الأولى بين خريجات اعداديات التمريض وبنسبة نجاح 94.5 % .

 

وقال مدير شعبة شؤون التمريض عادل سعدون بان نسب النجاح المتحققة  في اعداديات التمريض للعام الدراسي المنتهي 2012-2013م شهدت تفاوتا مقبولا حيث سجلت إعدادية تمريض الرفاعي 96% وإعدادية الشطرة 89% والناصرية 88% وسوق الشيوخ 85% بالإضافة إلى تحقيق إعدادية القبالة والتوليد نسبة نجاح 71% .

و مضيفا بان عدد الخريجات وصل إلى (209) طالبة من بينهن (39) طالبة من إعدادية القبالة والتوليد .

ولافتا إلى أن الطالبة آلاء خالد عليوي من إعدادية الرفاعي قد حصدت المرتبة الأولى بين الخريجات وبنسبة نجاح 94.5 % فيما احتلت المرتبة الثانية الطالبة نرجس مجيد خليف من إعدادية القبالة والتوليد وبنسبة نجاح 90.86%، وكانت المرتبة الثالثة من نصيب الطالبة فاطمة وحش سليمان من إعدادية الشطرة وبنسبة 93.63% .

وأوضح سعدون  بأنه يحق للطالبات الأوائل ممن حققن معدلات عالية من 85% فما فوق إكمال الدراسة في المعاهد الصحية وكليات التمريض في حين سيكون تعيين باقي الخريجات مركزيا من قبل وزارة الصحة و ذلك لرفد المؤسسات الصحية من العناصر التمريضية النسائية اللازمة للعمل في الردهات النسائية وصالات الولادة .