مدينة ذي قار الطبية

 

 
 
 

المقالات

تنفيذ فعاليات توعوية حول فيروس كورونا في سوق الشيوخ

تقرير / نور انور جبار

نفذت وحدة تعزيز الصحة في مركز الصادق الصحي التابع الى قطاع سوق الشيوخ للرعاية الصحية الاولية سلسلة من الفعاليات التوعوية الصحية حول فيروس كورونا في قضاء سوق الشيوخ . وقال مدير القطاع الدكتور هاني طالب هاني ان وحدة تعزيز الصحة في مركز الصادق الصحي نفذت سلسلة من الفعاليات التوعوية متمثله بمحاضرة 

وفد وزاري يزور صحة ذي قار للوقوف على احتياج الدائرة من الادوية والمستلزمات الخاصة بفيروس كورونا

 

التقى مدير عاد دائرة صحة ذي قار الدكتور عبد الحسين الجابري بوفد وزارة الصحة الخاص بتقصي عن احتياج دائرة الصحة من الادوية  والمستلزمات الطبية  الخاصة بجائحة كورونا رئيس الوفد الوزاري الزائر الدكتور عماد عبد الجبار مدير قسم المسؤولية الطبية في وزارة الصحة  اوضح بان هذه الزيارة تأتي للوقوف على احتياج دائرة صحة ذي قار من الادوية والمستلزمات الخاصة بفيروس كورونا .

 

حملة مشتركة في المناطق التي سجلت اصابات بفيروس كورونا في الشطرة

نفذ قطاع الشطرة للرعاية الصحية الاولية حملة مشتركة مع الامن الوطني والدفاع المدني في القضاء مستهدفا المناطق التي سجلت اصابات بفيروس كورونا وأكد مدير القطاع الدكتور عدنان عواد حبيب مع استمرار وازدياد اعداد الاصابات في قضاء الشطرة تستمر كوادرنا الصحية وبإسناد من الجهات الامنية في تنفيذ الاجراءات الوقائية والتي  

الرقابة الصحية في سيد دخيل تنفذ حملات صحية لمجمعات الماء وبعض المحال التجارية

عبدالله شيال: اعلام قطاع سيد دخيل

نفذت الرقابة الصحية في قطاع سيد دخيل بالتعاون مع الوحدات الساندة في القطاع حملة رقابية صحية لبعض مجمعات الماء في القضاء .

تندر لجنة مشتريات مستشفى الحبوبي التعليمي

الى اصحاب المكاتب العلميه والمذاخر الاهليه

فيمايلي تندر بالمواد التي يرغب مستشفى الحبوبي التعليمي

اجراءات وقائية لعائلة مصاب بفيروس كورونا في قضاء الشطرة

نفذ فريق الاستجابة السريعة الخاص بمكافحة فيروس كورونا في مركز القدس الصحي احد مراكز قطاع الشطرة للرعاية الصحية الاولية وبتنسيق ومساعدة عناصر الامن الوطني اجراءات وقائية للمصاب بالفيروس وقال مدير المركز م. صحة مجتمع امير كاظم رسن بعد وصول معلومات من الجهات الرسمية تؤكد 

 

صحة ذي قار : تسجيل حالة إصابة جديد بفيروس كورونا

سجلت محافظة ذي قار اليوم الثلاثاء حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا لمواطن يبلغ من العمر 57 عاما من سكنة مدينة الناصرية  .

 

وقال مدير عام الدائرة الدكتور عبد الحسين الجابري أن نتائج العينات التي ارسلت الى مختبر الصحة العامة في بغداد  أكدت تسجيل حالة اصابة جديدة بفايروس كورونا لمواطن من مدينة الناصرية يبلغ من العمر 57 عاما.

وأضاف الجابري ان المريض راقد في  ردهات العزل المخصصة لهذا الغرض منذ اربعة ايام وتقدم له خدمات الرعاية الصحية وفق معايير منظمة الصحة العالمية واضاف بان الفحص المختبري في بغداد اكد سلامة تسع حالات من الاصابة بفيروس كورونا.

 

نفط ذي قار تقدم مليوني دولار دعما للقطاع الصحي في مكافحة فيروس كورونا

خصصت شركة نفط ذي قار مليوني دولار لدعم القطاع الصحي في دائرة صحة ذي قار لغرض مكافحة فيروس كورونا في المحافظة وقال مدير عام دائرة صحة ذي قار الدكتور عبد الحسين الجابري ان هذه المبالغ سيتم من خلالها تجهيز الدائرة بالأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة من هذه المبالغ المخصصة وفق لجنة  مشكلة في شركة نفط ذي قار وتضم في عضويتها مهندس اجهزة طبية من دائرتنا في هذه اللجنة وتتولى هذه اللجنة دعم خلية الازمة في دائرتنا ونحن بدورنا نقدم شكرنا وتقديرنا لهذه الجهود والدعم كونه يصب في خدمة ابناء محافظتنا .

 

صحة ذي قار: الفحص المختبري اكد سلامة تسع حالات من اصل 34 حالة

أعلنت دائرة صحة ذي قار اليوم أن نتائج الفحص المختبري اثبتت سلامة تسع حالات  من الحالات الـ(34)  المشتبه إصابتها بفايروس كورونا والمرسلة الى مختبرات الصحة العامه في بغداد وقال مدير عام دائرة صحة ذي قار الدكتور عبد الحسين الجابري أن نتائج العينات التي ارسلت سابقا الى مختبر الصحة العامة 

 

حملة تعفير وتعقيم موسعة في شارع الأطباء والسوق الكبير في الرفاعي

عبد الرزاق راغب العقابي: أعلام قطاع الرفاعي

نفذ قطاع الرفاعي للرعاية الصحية الاولية وبالتعاون مع سرايا السلام في قضاء الرفاعي حملة تعفير وتعقيم في شارع الاطباء والسوق الكبير في قضاء الرفاعي من أجل مكافحة فيروس كورونا  . مدير القطاع الدكتور الصيدلاني عمار بشار الزاملي أكد ان تنفيذ هذه الحملة يأتي ضمن الاجراءات الوقائية التي ينفذها قطاع الرفاعي للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا. مبيناً أن هذه الحملة نفذت بمشاركة سرايا السلام وبمساندة كل من قائمقامية الرفاعي ومديرية الدفاع المدني ومديرية بلدية الرفاعي وآمرية أفواج الطوارئ ومركز الأمن الوطني ومديرية شرطة الرفاعي ودائرة ماء الرفاعيوأوضح ان الحملة شملت شارع الاطباء والسوق الكبير والمحال التجارية والمطاعم والجوامع ..

 

 

مجموعات فرعية

الانظمة الالكترونيه

.

مركز نقل الدم الرئيسي

مركز أمراض الدم الوراثي

تحقيقات صحفيه

تقارير صحيه