المقالات

مستشفى محمد الموسوي للأطفال يتسلم حاضنات جديدة لحديثي الولادة

نبيل الحسيناوي

سلم قسم الصيدلة التابع الى دائرة صحة ذي قار مستشفى محمد الموسوي للأطفال عدد من الحاضنات الجديدة لحديثي الولادة .مدير المستشفى فاضل عناية قال تم تزويد ردهات الخدج بثلاثة حاضنات جديدة ليصبح العدد الكلي ثمانية عشر حاضنة تعمل في المستشفى على مدار الساعة منوها الى انه تم الانتهاء من اعمال الترميم والصيانة في قسم الخدج وإعادة تأهيل أقسام المستشفى الاخرى .

دورة للملاكات الطبية للتعريف بنظام التصنيف الدولي العاشر للأمراض

قسمه الفضلي

نظمت دائرة صحة ذي قار دورة لملاكاتها الطبية للتعريف بنظام التصنيف الدولي العاشر للأمراض وذلك ضمن خطتها التدريبية الفصلية .

صحة ذي قار تقيم دورة تدريبية في العقود والمناقصات

هناء الخفاجي

نفذ قسم التدقيق في دائرة صحة ذي قار وبالتنسيق مع شعبة العقود والمناقصات دورة تدريبية على قاعة شعبة التدريب والتطوير بأشراف المحاضر  الحقوقي علي عبد الحسين وقد حضر الدورة عدد من المهندسين والمدققين والمحاسبين والحقوقيين من مختلف المؤسسات الصحية .

وجبة جديدة توزع للعمل كأطباء على ملاك صحة ذي قار

تقرير / قسمه الفضلي

جرت في دائرة صحة ذي قار اليوم عملية توزيع لوجبة من الاطباء المقيمين وعدد من الملاكات التقنية ممن تم توزيعهم مركزيا للتعيين على ملاك دائرة صحة ذي قار .

صحة ذي قار تقيم عدد من الورش العلمية ضمن فعاليات مؤتمر الجودة للخدمات الصحية

تقرير/غزوان التميمي

ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الاول لجودة الخدمات الصحية اقيم عدد من الورش العلمية الخاصة بتطوير الواقع الصحي في المحافظة ومنها اقامة الورشة العلمية الخاصة بمجال طب الطوارئ بمشاركة الكوادر الطبية والتمريضية المسؤلة عن وحدات الطوارئ  في المستشفيات والمراكز الصحية الاولية ,

دفعة جديدة من خريجي الكليات الطبية والتقنية للعمل في صحة ذي قار

تقرير / قسمه الفضلي

حصلت موافقة وزارة الصحة على تعيين وجبة جديدة على ملاك دائرة صحة ذي قار من الاطباء والصيادلة وعدد من التقنيين الصحيين من خريجي العام الدراسي الماضي 2012-2013م .

مدير صحة ذي قار يفتتح الجهاز الخاص بفحص عصيات التدرن ومختبر الفحص الجرثومي

تقرير/غزوان التميمي

تصوير/ باسم غازي

افتتح الدكتور سعدي الماجد مدير عام دائرة صحة العمل بجهازالفحص الجرثومي وجهاز (Gens.x.perts) الخاص بفحص عصيات التدرن التي يتم من خلالها فحص الحامض النووي لمرضى التدرن الماجد اوضح ان الجهاز يستخدم لاول مرة بالمحافظة وذات موصفات وتقنية حديثة تساهم باجراء الفحوصات التشخيصية لمرضى التدرن

وصول أجهزة أيكو وفحص إجهاد القلب إلى مخازن قسم الصيدلة

إعلام قسم الصيدلة

وصل إلى مخازن المستلزمات الطبية في قسم الصيدلة بدائرة صحة ذي قار عدد من الأجهزة الطبية الخاصة بمرضى القلب .

وقال مدير قسم الصيدلة الدكتور الصيدلاني حسن علي شبر في تصريح خص به " جريدة صحة ذي قار الإلكترونية " : إن مخزن الجراحية التابع إلى قسم الصيدلة قد تسلّم ( 5 ) من أجهزة الأيكو الخاص بتصور الأجزاء المختلفة من القلب فضلاً عن ( 3 ) من أجهزة

م/ إعلان

تدعو دائرة صحة ذي قار الذوات المدرجة أسماؤهم أدناه من ذوي الشهداء الى مراجعة ديوان الدائرة لغرض ترويج  معاملة تعيينهم وخلال عشرة ايام .....مع الاحترام .

لتطبيق برنامج السيطرة على التلوث في المستشفيات صحة ذي قار توقع مذكرة تفاهم مع شركة باكتيكارد السويدية ومركز كارولنسكا

تقرير/ ماجد غني

تعاقدت دائرة صحة ذي قار مع شركة باكتيكارد السويدية ومركز كارولنسكا للمباشرة بتطبيق برنامج السيطرة على التلوث في المراكز الصحية التخصصية ومستشفيات المحافظة ,

العمليات الجراحيه النادره

نشاطات قسم الصيدله

مستشفى الناصريه الامراض وجراحة القلب

نشاطات مركزأمراض السكر

نشاطات متنوعه

نشاطات قسم التفتيش والشكاوى

الانظمة الالكترونيه

.

مركز نقل الدم الرئيسي

مركز أمراض الدم الوراثي

نشاطات قسم الصحة العامة

نشاطات قسم الهندسه والصيانه

تحقيقات صحفيه

تقارير صحيه