المقالات

مركز الناصرية للاطراف الصناعية والمساند الطبية يصنع 422 طرفا صناعيا

تقرير/غزوان التميمي

يعد مركز الاطراف الصناعية والمساند الطبية من المراكز التخصصية المهمة التي تم انشائها حديثا في المحافظة لغرض تقديم افضل الخدمات العلاجية لشريحة المعاقين .مدير المركز الدكتور خلف عنبر بين ان عدد المسجلين بالمركز  وصل الى 1256 معاقا منذ افتتاحه في 2012 لافتا الى ان المركز يحتوي على كوادر طبية وعلاجية (عراقية) متخصصة  في مجال العلاج الطبيعي

دائرة صحة ذي قار توقع عقدا رسميا مع جامعه طهران جهاد لتوفير مصل مضاد لأفعى سيد دخيل

معتمد الصالحي

 

 

 

في انجاز جديد يضاف إلى دائرة صحة ذي قار قامت الدائرة بتوقيع عقدا رسميا مع جامعه طهران جهاد دانشكاهي دانشكاه تهران لتزويدها بمصل مضاد لأفعى سيد دخيل .

وكالة هنا الجنوب تكرم مدير عام صحة ذي قار

كرمت وكالة هنا الجنوب الإخبارية الدكتور سعدي الماجد مدير عام صحة ذي قار لجهودها المبذولة في معالجة الصحفيين والمواطنين الجرحى اثر الانفجارات الارهابية حيث قدمت الوكالة الى مدير عام صحة ذي قار الدكتور سعدي الماجد كتاب شكر وشهادة تقديرية لادارته الناجحة ومتابعته لسير عمل المستشفيات ولتسهيل عمل الصحفيين والاعلاميين في محافظة ذي قار .

الصحة تحذر من استخدام الادوية المركبة الخاصة بمعالجة السمنة

حذرت وزارة الصحة المواطنين من استخدام الادوية غير المصرح بها من قبل وزارة الصحة وخاصة الادوية المركبة الخاصة بمعالجة السمنة .

صحة ذي قار تفعل الدورات التدريبية لملاكاتها العاملة بالتنسيق مع إقليم كردستان

هناء الخفاجي

من منطلق  رفع كفاءة الملاكات التمريضية والمهن الصحية وتطويرها أكدت صحة ذي قار  على تفعيل الدورات التدريبية لكوادرها العاملة بالتنسيق مع صحة إقليم كردستان وذلك  من اجل  تبادل الخبرات العلمية في  هذا المجال .

صحة ذي قار تعقد اجتماعا للدوائر المعنية بمكافحة أفعى سيد دخيل

تقرير/ هناء الخفاجي

عقدت دائرة صحة ذي قار اجتماعا موسعا لممثلي الدوائر المعنية بمكافحة  أفعى سيد دخيل برئاسة  مدير عام الصحة الدكتور سعدي الماجد وحضور مستشار المحافظ  للشؤون الزراعية  ومدير المستشفى البيطري

صحة ذي قار تنفذ دورة في مجال العلاقات العامة للعاملين في مؤسساتها

تقرير / قسمه الفضلي

نفذت دائرة صحة ذي قار دورة في مجال العلاقات العامة لعدد من العاملين في مؤسساتها الصحية ضمن جهودها الرامية إلى تنمية الموارد البشرية وبناء قدرات العاملين وتوظيفها للارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي ورفع معايير الجودة للخدمات المقدمة داخل المؤسسات الصحية .

وحدات طب الأسنان في قطاعات صحة ذي قار تستقبل أكثر من 10الاف مراجع

هناء الخفاجي

أعلنت صحة ذي قار عن استقبال 10800 مراجعا في وحدات طب الأسنان التابعة إلى قطاعاتها خلال الشهر الماضي .

اعلان

تعلن دائرة صحة ذي قار عن تحديدها لموعد مقابلة الطالبات الراغبات في الالتحاق باعداديات التمريض والقبالة والتوليد للعام الدراسي 2013-2014 م وفقا للشروط للمواعيد المدرجة  ادناه مع مراعاة اللياقة البدنية والنفسية والرغبة في القبول وستكون المفاضلة بين الطالبات حسب المعدل العام وفي حالة التساوي بالمعدل تؤخذ درجات اللغة الانكليزية وعلم الاحياء بالاعتبار .

وصول الوجبة الثالثة من عربات عمليات التخدير

اعلنت وزارة الصحة / الشركة العامة لتسويق الادوية - قسم الاستيراد الهندسي عن وصول الوجبة الثالثة من عربات  عمليات التخدير امريكية المنشا .

اكد ذلك الدكتور زياد طارق مشيرا " ان الوزارة مستمرة في توفير جميع المستلزمات والاجهزة الطبية من مناشئ عالمية رصينة والتي تسهم في رفع حجم ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين

العمليات الجراحيه النادره

نشاطات قسم الصيدله

مستشفى الناصريه الامراض وجراحة القلب

نشاطات مركزأمراض السكر

نشاطات متنوعه

نشاطات قسم التفتيش والشكاوى

الانظمة الالكترونيه

.

مركز نقل الدم الرئيسي

مركز أمراض الدم الوراثي

نشاطات قسم الصحة العامة

نشاطات قسم الهندسه والصيانه

تحقيقات صحفيه

تقارير صحيه