مدينة ذي قار الطبية

 

 
 
 

المقالات

عدد من الشركات العالمية تبحث مع صحة ذي قار إمكانية التعاون لإنشاء جملة من المشاريع الصحية

نبيل الحسيناوي

بحث عدد من مندوبي وممثلي الشركات العالمية في المحافظة مع صحة ذي قار إمكانية التعاون لإنشاء جملة من المشاريع الصحية وبتقنيات حديثة.

وحدة عمليات سوق الشيوخ تنظم حملة تبرع بالدم

معتمد الصالحي / إعلام سوق الشيوخ

أكد مسؤول وحدة عمليات سوق الشيوخ محسن الطاهر إن العمليات نظمت حملة تبرع بالدم بالتعاون مع مصرف الدم  الرئيسي  و مستشفى سوق الشيوخ وقطاع سوق الشيوخ والمواطنين من أهالي المدينة .

أجتماعاً دورياً للجنة الفرعية الخاصة بالتهاب الكبد الفايروسي

تقرير ماجد غني

عقد في مبنى دائرة صحة ذي قار أجتماعاً دورياً للجنة الفرعية الخاصة بألتهاب الكبد الفايروسي   بحضور الدكتور عدنان المشرفاوي معاون المدير العام وأعضاء اللجنة من أطباء الاختصاص الباطني وعدد من ممثلي القطاعات .

صحة ذي قار تعلن عن قرب افتتاح استشارية الحوامل المعرضات للخطورة

هناء الخفاجي

أعلنت دائرة صحة ذي قار عن قرب افتتاح استشارية الحوامل المعرضات للخطورة ،وقال مدير قسم الأمور الفنية في الدائرة الدكتور حسن فتح الله أن الاستشارية ستفتح أبوابها لاستقبال النساء الحوامل خلال الأيام القلية المقبلة بعد ان تم أكمال تجهيزها بالأجهزة الطبية والخدمية الخاصة بها إضافة الى طبيبات اختصاص نسائية وتوليد  .

صحة ذي قار تستعد لتنظيم كورسين عمليين في مجال التخدير المناطقي

تقرير / قسمه الفضلي

تستعد دائرة صحة ذي قار لتنظيم كورسين عمليين في مجال التخدير حول التخدير المناطقي وكيفية تنبيب الجهاز التنفسي تستمر على مدى يومين وبحضور خبراء دوليين في مجال التخدير .

صحة ذي قار تقيم ندوة استعراضية حول مصل افعى سيد دخيل وتؤكد نجاحه 100%

تقرير/ حسين الخفاجي

اقامت دائرة صحة ذي قار ندوة استعراضية حول مدى فعالية مصل افعى سيد دخيل بحضور اعضاء غرفة عمليات افعى سيد دخيل المشكلة من قبل مجلس محافظة ذي قار وعدد من ابناء الناحية وناشطين مدنيين

دائرة صحة ذي قار تحتفل باختتام الحملة الوطنية للتلقيح ضد شلل الاطفال

تقرير/ حسين الخفاجي

تصوير / باسم غازي

بمناسبة النجاح الكبير الذي حققته الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرض شلل الاطفال الذين تتراوح اعمارهم دون سن الخامسة اقامة دائرة صحة ذي قار احتفالية مركزية اختتامية على قاعة بهو بلدية الناصرية وسط حضور واسع لقادة المجتمع والمشرفين على الحملة والمتطوعين وفرق التلقيح ,

صحة ذي قار تنظم ورشة علمية في مجال اعداد البحوث العلمية

تقرير/غزوان التميمي

نفذت شعبة التدريب والتطوير ورشة علمية حول كيفية اعداد البحوث العلمية ونشرها في الصحف العالمية وبالتعاون مع مركز الناصرية للقلب للفترة من (11—13 -5 2014) . وبحضور اطباء باحثين من الدائرة وجامعة ذي قار

انطلاق الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض شلل الاطفال

تقرير/ حسين الخفاجي

انطلقت من ساحة الحبوبي في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار فعاليات الحملة الوطنية الطارئة ضد مرض شلل الاطفال بحضور عضو البرلمان العراقي الشيخ محمد مهدي الناصري ورئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة ذي قار السيد علي الغالبي ومدير عام دائرة صحة ذي قار الدكتور سعدي كاظم الماجد وممثلين عن العتبة الحسينية المقدسة

ندوة علمية لبحث واقع مرض ارتفاع الدم في المحافظة بالتعاون مع شركة بريطانية للأدوية

تقرير / قسمه الفضلي

نظمت دائرة صحة ذي قار ندوة علمية موسعة لبحث واقع مرض ارتفاع ضغط الدم في المحافظة  بحضور جميع اطباء القلب والباطنية في الناصرية وذلك بالتعاون مع شركة استرا زنيكا للأدوية البريطانية .

الانظمة الالكترونيه

.

مركز نقل الدم الرئيسي

مركز أمراض الدم الوراثي

تحقيقات صحفيه

تقارير صحيه