المقالات

ورشة عمل حول استخدام البرامج الالكترونية في الرصد الوبائي

 تقرير / قسمه الفضلي  نظمت دائرة صحة ذي قار وبالتنسيق مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USIAD ورشة عمل حول استخدام البرنامج الالكتروني Epi Info في الرصد الوبائي للأمراض الانتقالية .
 

صحة ذي قار تعتزم تطبيق مشروع الرعاية الصحية الاولية في قطاعاتها الصحية

تقرير:هناء الخفاجي

أوعز مدير عام صحة ذي قار الدكتور سعدي الماجد بتطبيق مشروع الرعاية الصحية الاولية في كافة القطاعات اعتبارا من الاول من شهر آب المقبل وذلك خلال الاجتماع الذي عقد مع مسؤلي القطاعات في ديوان الدائرة .

صحة ذي قار : تحتفل بتأهيل مركز الرفاعي الصحي الى مركز نموذجي مستوفي للمعايير الوطنية والعالمية

تقرير/ حسين الخفاجي

اقامت دائرة صحة ذي قار بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية احتفالية بمناسبة تأهيل مركز الرفاعي الصحي الى مركز نموذجي مستوفي للمعايير الوطنية والعالمية

ورشة عمل في مركز الغراف النموذجي حول لائحة حقوق ومسئوليات المريض في الرعاية الصحية الاولية

تقرير / قسمه الفضلي

ضمن انشطة مشروع الرعاية الصحية الاولية  في العراق نظمت دائرة صحة ذي قار وبالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  ورشة عمل لمنتسبي مركز الغراف النموذجي .

قطاع الشطرة يقيم ندوة بالتعاون مع الوكالة الدولية للتنمية

وائل الشيخ 

أقيم على قاعة قطاع الشطرة للرعاية الصحية الاولية بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية في العراق USID ندوة توعوية للجان المجتمعية التي تعمل بالتنسيق مع الوكالة المذكورة  ووحدات تعزيز الصحة في المراكز الصحية التابعة للقطاع .ودارت محاور الندوة حول شرح بعض الامراض وكيفية الوقاية منها كما تم  توزيع ملصقات توعوية على الحاضرين  لإيصالها للمجتمع لزيادة  الثقافة والوعي الصحي فيه 

ورشة عمل حول لائحة حقوق المريض في مركز النصر الرئيسي

تقرير / قسمه الفضلي

ضمن انشطة مشروع الرعاية الصحية الاولية في العراق نفذت دائرة صحة ذي قار وبالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID ورشة عمل  مع مقدمي خدمات الرعاية  الصحية في المراكز الصحية مركز ناحية النصر النموذجي .

ندوة في قلعة سكر حول مفاهيم حقوق المريض في الرعاية الصحية الاولية

تقرير / قسمه الفضلي

نظمت دائرة صحة ذي قار وبالتعاون مع المنظمة الامريكية  للتنمية الدولية (USAID) ندوة حول مفاهيم حقوق المريض في الرعاية الصحية  في مركز قلعة سكر الصحي الرئيسي ضمن انشطة مشروع الرعاية الصحية في العراق  .

لقاء موسع مع ممثلي وسائل الاعلام للمساهمة في تحقيق الاهداف الانمائية

تقرير / قسمه الفضلي

نظمت دائرة صحة ذي قار وبالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية(USAID)لقاءا موسعا مع العاملين في المؤسسات الاعلامية ضمن فعاليات مشروع الرعاية الصحية الاولية في العراق  .

قسم الصحة العامة يقيم ورشة عمل لمسؤولي وحدات تعزيز الصحة

تقرير وتصوير / ناهض الحجامي

نظمت شعبة تعزيز الصحة في قسم الصحة العامة وبالتنسيق مع وكالة التنمية الامريكية USAID ورشة عمل لمسؤولي وحدات تعزيز الصحة في قطاعي الشطرة والرفاعي

بالتنسيق مع USAID صحة ذي قار تنفذ دورة حول لائحة حقوق وألتزامات المريض في الرعاية الصحيه الالوليه

 

 

 

تقرير / قسمه الفضلي

نفذت دائرة صحة ذي قار دورة حول نشر لائحة حقوق وألتزامات المريض فب الرعاية الصحيه الاوليه  بالتنسيق مع الوكالة الدولية للتنمية الأمريكية (( USAID  وذلك ضمن فعاليات مشروع الرعاية الصحية الأولية .

العمليات الجراحيه النادره

نشاطات قسم الصيدله

مستشفى الناصريه الامراض وجراحة القلب

نشاطات مركزأمراض السكر

نشاطات متنوعه

نشاطات قسم التفتيش والشكاوى

الانظمة الالكترونيه

.

مركز نقل الدم الرئيسي

مركز أمراض الدم الوراثي

نشاطات قسم الصحة العامة

نشاطات قسم الهندسه والصيانه

تحقيقات صحفيه

تقارير صحيه