المقالات

وحدة تعزيز الصحة تعقد 15 ندوة توعوية خلال شهر كانون الثاني

تقرير / نور انور جبار

 نفذت وحدة تعزيز الصحة التابعة الى قطاع سوق الشيوخ للرعاية الصحية الاولية 15 ندوة توعوية وتثقيفية في عموم مناطق القضاء خلال شهر كانون الثاني . 

 

التدريب والتطوير تنظم دوره ترقية في قطاع الغراف

علي الزيدي /اعلام قطاع الغراف 

 نظمت وحدة التدريب والتطوير في قطاع الغراف دورة ترقيه للملاكات الصحية تحت عنوان (اللقاحات ودورها في الوقاية من الامراض) وشملت الملاكات الصحية من المستحقين  للترقية في جميع المراكز الصحية التابعة الى قطاع الغراف .

 

مركز قلعة سكرالصحي ينفذ حملة علاجية ووقائية في القرى النائية

 

 أمجد بدر السعيدي / إعلام قطاع قلعة سكر

 

نظم مركز قلعة سكر الصحي النموذجي للرعاية الصحية الأولية حملة وقائية وعلاجية في القرى النائية للقضاء شمال مركز محافظة ذي قار. 

مركز المنصورية الصحي ينظم دورة تدريبية لموظفي دائرة الاتصالات الجنوبية

عبد العظيم الخفاجي: اعلام قطاع الناصرية الاول

 

 

نفذت وحدة الامراض غير الانتقالية في مركز المنصورية الصحي التابع لقطاع الناصرية الاول دورة تدريبية لموظفي دائرة الاتصالات و نقل المعلومات الجنوبية والواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للمركز الصحي مسؤول وحدة الامراض الانتقالية في المركز الصحي الممرض عدي عدنان اشار الى ان هذه الدورة تأتي ضمن الخطط والبرامج التثقيفية التي ينظمها قطاع الناصرية الاول لتوعية المواطنين بالمفاهيم الصحية المختلفة والتأكيد على اتباع الارشادات والتعليمات الصادرة من المؤسسات الصحية 

دورة تطويرية للملاكات الصحية لحديثي التعين في قطاع الشطرة

وائل الشيخ: اعلام قطاع الشطرة

 

عقد على قاعة التدريب والتطوير في قطاع الشطرة للرعاية الصحية الاولية دورة  للمعينين الجدد العاملين في المراكز الصحية التابعة للقطاع الدورة التي حضرها ٤٠ منتسبا استمرت لمدة ثلاثة اسابيع وقال مسؤول التدريب والتطوير في قطاع الشطرة ايهاب فاخر ان الهدف من الدورة تطوير الجانب العلمي والاداري والفني 

وحدة الخدمات الصحية تنفذ 89 حملة علاجية ووقائية خلال العام الماضي

 

 نور انور جبار: اعلام قطاع سوق الشيوخ          

 

نفذت وحدة الخدمات الصحية في قطاع سوق الشيوخ 89 حملة علاجية ووقائية في المناطق النائية بقضاء سوق الشيوخ والنواحي التابعة له خلال عام 2018. وبين مسؤول وحدة الخدمات في المناطق النائية مرتضى كاظم عبد الله انه تم خلال الحملات  فحص ومعالجة (8753 ) حالة مرضية وتلقيح الاطفال دون السنة الخامسة من العمر من الاطفال المتسربين عن اللقاح عدد(7404) طفل فضلا عن تلقيح (553) امرأة في سن الانجاب 

مركز الغدير الصحي ينظم حملة لتلقيح الأطفال المتسربين في قرية السادة الكعود

امجد بدر السعيدي : إعلام قطاع قلعة سكر

 

نظم مركز الغدير الصحي التابع الى قطاع قلعة سكر للرعاية الصحية الاولية حملة للقاح الأطفال المتسربين من جدول اللقاحات في قرية السادة الكعود في قضاء قلعة سكر .

وقال مسؤول وحدة التحصين ماجد هوري الركابي ان المركزالصحي نظم حملة لقاح الاطفال المتسربين في قرية السادة الكعود 

الرقابة الصحية تنفذ جولات تفتيشية لـ236 محال تجاريا في قضاء الرفاعي

سجاد راغب العقابي: اعلام قطاع الرفاعينفذت شعبة الرقابة الصحية في قطاع الرفاعي للرعاية الصحية الأولية جولات تفتيشية بالتعاون مع الشعبة الاقتصادية في الرفاعي لـ236 محال خلال شهر كانون الثاني الماضي لمتابعة المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك البشري لنفاذ صلاحيتها في أسواق قضاء الرفاعي وناحية النصر. 

 

مركز الفجر الصحي الرئيسي ينفذ نشاطات صحية في أسواق القضاء

امجد بدر السعيدي : إعلام قطاع قلعة سكر

 

نفذ مركز الفجر الصحي الرئيسي التابع الى قطاع قلعة سكر للرعاية الصحية الاولية عدد من النشاطات الصحية في اسواق مركز المدينة وعدد من القرى التابعة له.

وقال مدير المركز الصحي الدكتور علي هاشم ان المركز نظم حملة رقابية استهدفت الاسواق المحلية في المدينة وذلك للتحري عن صلاحية الاغذية للاستهلاك البشري وتم زيارة محال بيع المواد الغذائية الجملة والمفرد والمقاهي والمطاعم كما تم خلال الحملة التاكيد على وجود الاجازات الصحية وبطاقات فحص العمال .

قطاع الغراف ينظم ورشة عمل لوحدات التغذية بالتعاون مع قسم الصحة العامة

 

علي الزيدي: اعلام قطاع الغراف

 

نظمت وحدة التغذية  في مقر قطاع الغراف ورشة عمل للملاكات العاملة في وحدات التغذية  في المراكز الصحية بالتعاون مع شعبة التغذية في قسم الصحة العامة.

 بين مسؤول وحدة التغذية في القطاع  علي الحجيمي ان الورشة التي استمرت 3 أيام نظمت ضمن سلسلة النشاطات الصحية 

العمليات الجراحيه النادره

نشاطات قسم الصيدله

مستشفى الناصريه الامراض وجراحة القلب

نشاطات مركزأمراض السكر

نشاطات متنوعه

نشاطات قسم التفتيش والشكاوى

الانظمة الالكترونيه

.

مركز نقل الدم الرئيسي

مركز أمراض الدم الوراثي

نشاطات قسم الصحة العامة

نشاطات قسم الهندسه والصيانه

تحقيقات صحفيه

تقارير صحيه