المقالات

انطلاق الحملة الوطنية للقاح شلل الاطفال في قطاع الشطرة

تقرير : لهيب الطائي

انطلقت الحملة الوطنية للتلقيح بلقاح شلل الاطفال الفموي  في قطاع الشطرة . مسؤول وحدة التحصين في القطاع قال : بلغت نسبة التلقيح بلقاح شلل الاطفال في اليوم الاول من لحملة  27%حيث تم تلقيح( 19744) طفلا في المناطق التابعة لقطاعنا ..

حملة شلل الأطفال الربيعية تبدأ جولتها الثانية في عموم مناطق المحافظة

تقرير قسمه الفضلي

تصوير باسم غازي

باشرت دائرة صحة ذي قار بتنفيذ الجولة الثانية من حملة شلل الأطفال الربيعية والتي ستستمر على مدى خمسة أيام في عموم أقضية ونواحي المحافظة .

قطاع الشطرة ينجز اعمال صيانة في مراكزه الصحية

تقرير:لهيب الطائي

انجزت شعبة الصيانة في قطاع الشطرة اعمال التاسيسات الكهربائية والانارة في مركز القطاع و12 مركز صحي رئيسي و6 مراكز فرعية اضافة الى صيانة 4 مولدات كهربائية وتأسيسات الماء في 3 مراكز صحية .

شعبة التدريب والتطوير في قطاع الشطرة تقيم دورة لكوادر المختبرات

تقرير: لهيب الطائي قطاع الشطرة

اقامت شعبة التدريب والتطوير في قطاع الشطرة  دورة تدريبية لكوادرها حول (الفحوصات المختبرية الحديثة) استمرت لمدة 5 ايام.اشار مسؤول الشعبة امير كاظم رسن الى  اهمية

مركز ابيزيل الصحي يقدم خدمات طبية وصحية لأربع قرى ريفية

تقرير/ غزوان عبد الرضا 

مركز ابيزيل الصحي احد المراكز الصحية الفرعية التابعة الى مركز الفضلية الصحي النموذجي (28) كيلو مترا عن مركز المحافظة يقدم خدمات الرعاية الصحية الاولية الى اربع قرى ريفية والبالغ عدد سكانها (5580) مواطنا

صحة ذي قار تغلق (82) محلا مخالفا للشروط الصحية خلال الشهر الماضي

تقرير / قسمه الفضلي

أغلقت فرق الرقابة الصحية لدائرة صحة ذي قار (82) محلا من ضمن (2671) محلا من المحلات الخاضعة للرقابة الصحية لمخالفتها للشروط الصحية المفروضة وذلك أثناء قيامها بتحقيق (2997) زيارة تفتيشية لتلك المحلات لدعم الصحة الوقائية في المحافظة خلال شهر نيسان الماضي  .

الصحة الريفية في قطاع الشطرة تنفذ حملة علاجية في عدد من القرى

لهيب الطائي /قطاع الشطرة

نفذت الصحة الريفية في قطاع الشطرة  حملة علاجية ووقائية في عدد من القرى ضمن رقعتها الجغرافية .حيث نفذ مركز الخالصة الصحي حملته العلاجية في قرية ال عبد الصاحب التي تبعد 12 كم عن اقرب مركز صحي وتم خلال الحملة

تشكيل لجان خاصة بتقييم الأداء الإداري لعمل المؤسسات الصحية

تقرير/ نبيل الحسيناوي

عقدت لجنة أدارة الجودة في دائرة صحة ذي قار اجتماعها الدوري بحضور مدير عام صحة ذي قارالدكتور سعدي الماجد لتقييم عمل المؤسسات الصحية في المحافظة.

دائرة صحة ذي قار تشرع العمل ببرنامج البطاقة الالكترونية في المراكز الصحية .

تقرير/ حسين الخفاجي

  الارتقاء بالواقع الصحي نحو الأمام وتنفيذ البرامج الصحية التي يمكن لها ان تحسن من مستوى الخدمات الطبية والصحية  هو ما تبتغيه دائرة صحة ذي قار من خلال تنفيذها لبرنامج البطاقة الالكترونية للزائر الصحي في المركز النموذجي الصحي في ناحية قلعة سكر شمال مدينة الناصرية كأول تجربة لهذا المشروع تطبق في محافظة ذي قار لتحسين تقديم الخدمات الطبية  للمرضى....

ندوة حواريه في دائرة صحة ذي قار حول مرض أرتفاع ضغط الدم

 تقرير / قسمه الفضلي

نظمت دائرة صحة ذي قار و بمناسبة يوم الصحة العالمي ندوة حوارية تحت شعار ( ارتفاع ضغط الدم يشكل مشكلة خطيرة إلا انه يمكن الوقاية منه ومعالجته ) . وقال مدير قسم الصحة العامة حيدر حنتوش بان الندوة تسعى إلى تسليط الضوء على ما أثبتته الدراسات حول تزايد أعداد المصابين بارتفاع ضغط الدم وبصورة مستمرة فضلا عن أن 75% من هؤلاء المصابين لا يعون أن لديهم ارتفاعا ..

العمليات الجراحيه النادره

نشاطات قسم الصيدله

مستشفى الناصريه الامراض وجراحة القلب

نشاطات مركزأمراض السكر

نشاطات متنوعه

نشاطات قسم التفتيش والشكاوى

الانظمة الالكترونيه

.

مركز نقل الدم الرئيسي

مركز أمراض الدم الوراثي

نشاطات قسم الصحة العامة

نشاطات قسم الهندسه والصيانه

تحقيقات صحفيه

تقارير صحيه