حملة تضبيب مسائية في قضاء سوق الشيوخ
نور انور جبار: اعلام قطاع سوق الشيوخ
نفذت وحدة السيطرة على نواقل الأمراض في قطاع سوق الشيوخ للرعاية الصحية الأولية حملة تضبيب حار مسائية لمكافحة نواقل الأمراض في مناطق متعددة من قضاء سوق الشيوخ
نور انور جبار: اعلام قطاع سوق الشيوخ
نفذت وحدة السيطرة على نواقل الأمراض في قطاع سوق الشيوخ للرعاية الصحية الأولية حملة تضبيب حار مسائية لمكافحة نواقل الأمراض في مناطق متعددة من قضاء سوق الشيوخ
حسن ستار: إعلام مستشفى بنت الهدى التعليمي
نظم مستشفى بنت الهدى التعليمي محاضرة علمية حول فقر الدم لدى الحوامل ضمن النشاطات العلمية التي ينظمها قسم النسائية داخل المستشفى.
علي الزيدي :اعلام قطاع الغراف
نفذت وحدات الامراض الانتقالية في قطاع الغراف للرعاية الصحية الأولية والمراكز الصحية التابعة له أكثر من 90 إجراءا وقائيا في المناطق الريفية والأحياء السكنية والمدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع خلال الشهر نيسان الماضي
انعم المشرفاوي: اعلام قسم الصحة العامة
كشف مدير قسم الصحة العامة الدكتور حيدر علي حنتوش أن فرق الرقابة الصحية تمكنت من ضبط معمل متخفي لصناعة المواد الغذائية الفاسدة وسط الأحياء السكنية في محافظة ذي قار.
ناجي العسكري: اعلام مستشفى الحسين التعليمي
أجرت صالات العمليات في مستشفى الحسين التعليمي أكثر من خمسة آلاف عملية جراحية مختلفة خلال شهر نيسان الماضي حسب الأحصائية الرسمية الصادرة من شعبة الاحصاء في المستشفى
أكد مدير مستشفى الحبوبي التعليمي الدكتور خاشع عبد الكاظم أجراء 602 عملية جراحية في المستشفى خلال شهر نيسان الماضي من العام الحالي مقسمة ما بين 190 عملية فوق الكبرى و190 عملية كبرى و202 عملية وسطى بالإضافة الى 14 عملية صغرى وواحدة من العمليات الخاصة ,
أمجد بدر السعيدي: إعلام قطاع قلعة سكر
إحتفاءً باليوم العالمي للثلاسيميا أقامتوحدة تعزيز الصحة في قطاع قلعة سكر للرعاية الصحية الأولية محاضرة صحية لعدد من المنتسبين والمواطنين ,
عبد العظيم الخفاجي : إعلام قطاع الناصرية الاول
أعلن قطاع الناصرية الأول للرعاية الصحية الأولية أن المراكز الصحية التابعة له استقبلت خلال شهر نيسان الماضي من العام الحالي أكثر من 11 ألف مراجع ,
عبد العظيم الخفاجي: اعلام قطاع الناصرية الاول
فحصتوحدة الصحة المدرسية الخاصة بالطلبة المستهدفين للعام الدراسي الحالي فحصا أكثر من 34 الف تلميذ في المدارس الواقعة ضمن الرقعة الجغرافية لقطاع الناصرية الاول حسب أحصائية صادرة عن القطاع.
امجد بدر السعيدي: إعلام قطاع قلعة سكر
نظمت شعبة الرقابة الصحية في قطاع قلعة سكر للرعاية الصحية الاولية ثمان حملات رقابية خلال شهر نيسان الماضي وذلك بحسب الإحصائية الشهرية الصادرة من مقر القطاع.
وقال مسؤول الشعبة في القطاع فرحان حميد كاظم أن فرق الرقابة الصحية في مقر القطاع ومركز الفجر الصحي الرئيسي نظمتثمان حملات رقابية في الأسواق المحلية في قضاء قلعة سكر وناحية الفجر منها ثلاث حملات مشتركة مع وحدة مكافحة الجريمة المنظمة وقد أسفرت تلك الحملات بعد زيارة 227 محلا و أجراء تحري موسع حول صلاحية الأغذية للاستهلاك البشري عن العثور على كميات من المواد الغذائية تقدر بـ303.850 كغم من المواد الصلبة و 82.05 لتر من المواد الغذائية السائلة غير الصالحة للأستهلاك البشري وتم أتلافها وفق محضر أتلاف اصولي في منطقة الطمر الصحي.
كما شملت نشاطات شعبة الرقابة الصحية سحب 44 نموذجا لغرض الفحص المختبري حيث ثبت فشل ثمانية نماذج محلية الانتاج وعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري كما تم منح 61 شهادة تربية صحية و 101 بطاقة فحص طبي فضلا عن منح ثلاثة محال تجارية وتجديد 47 محلا وفرض غرامة على 14 محلا لمخالفتها الشروط الصحية.
علاء حكمت العسكري: اعلام قطاع الناصرية الثاني
نظم قطاع الناصرية الثاني للرعاية الصحية الأولية زيارة مسائية الى عوائل شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية في صوب الجزيرة ضمن الرقعة الجغرافية التابعة للقطاع بهدف تقديم خدمات طبية وعلاجية مجانية لهم,
علي حسن نصير : اعلام مستشفى الشطرة العام
نفذت وحدة التدريب والتنمية البشرية بالتعاون مع قسم الباطنية في مستشفى الشطرة العام محاضرة علمية بعنوان نزف الدماغ ( تحت الام الحانية ) استهدفت شريحة الأطباء والصيادلة والممرضين الجامعيين
امجد بدر السعيدي / إعلام قطاع قلعة سكر
نظمت شعبة الرقابة الصحية في قطاع قلعة سكر للرعاية الصحية الاولية حملة رقابية موسعة على الاسواق المحلية في قضاء قلعة سكر. وقال مسؤول شعبة الرقابة الصحية في القطاع فرحان حميد كاظم أن فريق الرقابة الصحية نظم حملة رقابية موسعة على الاسواق المحلية في القضاء وتضمنت الحملة
أستقبل مستشفى محمد الموسوي للأطفال ٢٦٠٤ مراجع في العيادتين الأستشارية والخارجية خلال شهر نيسان الماضي .وبينت مسؤولة الاحصاء ريم عبد الكريم أن العيادتان استقبلتا 2604 مراجع خلال شهر نيسان الماضي حيث بلغ عدد مراجعي العيادة الاستشارية ١٣٥٠ مراجعا
تقرير: حسن ستار تصوير: محمد رسمي
أجتمع مدير مستشفى بنت الهدى التعليمي وكالة الدكتور محمد عبد الغني العتابي بالأطباء المقيمين والمعينين حديثا في المستشفى وقد حث على ضرورة معرفة الحقوق والواجبات المناطة بهم وأكد العتابي على أهمية الالتزام التام بالعمل وبذل الجهد اللازم من أجل خدمة المرضى مبينا أن الوضع العلمي
تقرير / نور انور جبار
نفذ فريق من شعبة الامراض التنفسية في وزارة الصحة في زيارة تفقديه الى قطاع سوق الشيوخ للرعاية الصحية الاولية لتقييم عمل وأداء وحدات الامراض الانتقالية في القطاع والمراكز الصحية التابعة له. وبين مسؤول الوحدة في القطاع باسم عبد خضير أن الفريق الوزاري اعتمدوا في زيارتهم على استمارة خاصة