حملة للتبرع بالدم في الدواية بمشاركة القوات الامنية
نفذ مركز الشهيد محمد غياض الزهيري في الدواية حملة للتبرع بالدم بمشاركة القوات الامنية وقال مدير المركز احمد جليل خرموش بعد ان تلقينا دعوة من مستشفى الشطرة العام لسد النقص في مركز التبرع شرعنا بمشاركة القوات الامنية في الدواية بتنظيم حملة للتبرع بالدم لمختلف الفصائل كانت نتيجة الحملة ٤٥قنينة من مختلف الفصائل تم ارسالها الى مركز التبرع بالدم في الشطرة .
حملة صحية لتعفير السوق المسقف في الشطرة
نفذت ملاكات قطاع الشطرة للرعاية الصحية الاولية حملة صحية لتعفير السوق المسقف في قضاء الشطرة وأكد مدير القطاع الدكتور عدنان عواد حبيب وجهنا كوادرنا الخاصة بالتعفير في استمرار اعمال التعفير والتعقيم لتشمل كافة مناطق المدينة وضمن امكانيات القطاع منوها الى تكثيف الجهود في زيادة الثقافة المجتمعية للوقاية من فيروس كورونا .
مركز الزهراء الصحي في سوق الشيوخ يكثف النشاطات التوعوية حول فيروس كورونا
تقرير / نور انور جبار
نفذت وحدة تعزيز الصحة في مركز الزهراء الصحي التابعة الى قطاع سوق الشيوخ للرعاية الصحية الاولية العديد من النشاطات التوعوية حول فيروس كورونا المستجد. وقال مسؤول وحدة تعزيز الصحة م.طبي سامي جواد كاظم ان وحدة تعزيز الصحة كثفت نشاطاتها التوعوية حول فيروس كورونا المستجد
تكثيف حملات التعفير والتعقيم في مدينة الرفاعي
عبد الرزاق راغب العقابي / أعلام قطاع الرفاعي
نفذ قطاع الرفاعي للرعاية الصحية الاولية وبالتعاون مع مركز الأمن الوطني حملة تعفير وتعقيم موسعة في قضاء الرفاعي من أجل السلامة الصحية للمواطنين وتجنب الاصابة بفيروس كورونا. مدير القطاع الدكتور الصيدلاني عمار بشار الزاملي أكد ان تنفيذ هذه الحملة يأتي ضمن الاجراءات الوقائية
حملة توعوية حول فيروس كورونا في قرية ال سالم في الغراف
علي الزيدي //اعلام قـــــطاع الغراف
نفذت وحدت تعزيز الصحة في المركز الرئيسي التابع الى قطاع الغراف حملة توعوية حول فيروس كورونا في قرية ال سالم وقال مدير قطاع الغراف الصيدلاني منتظر عبد الغفار ان كوادر تعزيز الصحة مستمرة في حملاتها التوعوية
حملات مكثفة في قضاء الاصلاح حول فيروس كورونا
عبد الله شيال / اعلام قطاع سيد دخيل
كثفت وحدة تعزيز الصحة في مركز صحي الاصلاح الرئيسي في قضاء الاصلاح والتابع الى قطاع سيد دخيل للرعاية الصحية الاولية حملاتها الصحية حول فيروس كورونا. وقال مسؤول تعزيز الصحة في مركز الاصلاح الرئيسي عبد الحكيم نغماش بان حملات التوعية مستمرة وتم خلالها شرح طرق الوقاية
حملة توعوية في دور الرعاية الاجتماعية في الناصرية
نفذت شعبة تعزيز الصحة في قسم الصحة العامة حملة توعوية وتثقيفية في دور الرعاية الاجتماعية في مدينة الناصرية للتعريف بمخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه مسؤول شعبة تعزيز الصحة احمد حسن الزيدي أكد أن هذه الفعالية نفذت لنشر الوعي الصحي لدى منتسبي ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية وزيادة
حملة توعوية في دور الرعاية الاجتماعية في الناصرية (2)
نفذت شعبة تعزيز الصحة في قسم الصحة العامة حملة توعوية وتثقيفية في دور الرعاية الاجتماعية في مدينة الناصرية للتعريف بمخاطر فيروس كورونا وطرق الوقاية منه مسؤول شعبة تعزيز الصحة احمد حسن الزيدي أكد أن هذه الفعالية نفذت لنشر الوعي الصحي لدى منتسبي ونزلاء دور الرعاية الاجتماعية وزيادة
تنصيب جهاز للتعفير في مستشفى الشطرة العام
محمد كريم الحمامي: اعلام مستشفى الشطرة العام 
أكد مدير المستشفى الشطرة العام الصيدلاني علي جبار صويح انه تم تنصيب جهاز تعفير للمراجعين الى المستشفى والكوادر العاملة في المستشفى للحد من انتشار مرض كورونا المستجد .
مشيرا الى تبرع احد المواطنين من مدينة الشطرة بتصنيع جهاز تعفير للوقاية من مرض كورونا المستجد
الرقابة الصحية تتلف ما يقارب نصف طن من الموادالغذائية التالفة
وائل الشيخ: اعلام قطاع الشطرة 
اعلنت شعبة الرقابة الصحية عن اتلاف ما يقارب من ٤٦٠ كغم من المواد الغذائية التالفة بعد ورود معلومات عن دخول كمية المواد الى اسواق مدينة الشطرة .وقال مدير القطاع الدكتور عدنان عواد حبيب انه الفرق الصحية وبالتنسيق مع الشرطة الاقتصادية تم ضبط كمية من مواد منتهية الصلاحية و تغيير تاريخ انتهائها عن طريق وضع رقعة على التاريخ الاصلي






