تقرير / قسمه الفضلي

اعلنت دائرة صحة ذي قار عن غلق (104) محلا وفرض (960.000) الف دينار كغرامات مالية على المحلات الخاضعة للرقابة الصحية لمخالفتها للشروط الموضوعة وفقا لقانون الصحة العامة .

 

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في الدائرة ناصر جاسم هاني بان الدائرة اتلفت ستة اطنان و(239) كغم و(5409) لترا من المواد الغذائية الصلبة والسائلة الفاسدة ومنتهية الصلاحية والمغشوشة وذلك اثناء حملاتها التفتيشية لمتابعة ورقابة محلات بيع وتداول الاغذية في الاسواق المحلية .

موضحا بان فرق الرقابة الصحية نفذت (49) حملة صحية منها (21) حملة صحية مشتركة مع الدوائر والجهات ذات العلاقة المسئولة عن دعم الصحة الوقائية في المحافظة .

لافتا الى ان الفرق الميدانية ارسلت (748) نموذجا غذائيا للفحص المختبري منها (3219 ) نموذجا مائيا للتأكد من مدى صلاحيتهم للاستهلاك البشري .

وعلى صعيد الفعاليات والأنشطة التوعوية عقدت الملاكات العاملة في الشعبة (27) دورة صحية وما يماثلها في العدد من الندوات الصحية لأصحاب المحلات والعاملين بها لتوعيتهم بالطرق الصحيحة بخزن وحفظ الاغذية والتأكيد على اهمية الفحص الطبي الدوري والالتزام بالشروط الصحية المفروضة بالإضافة الى منح وتجديد (266) اجازة صحية .