تقرير / قسمه الفضلي

اختتم المؤتمر الطبي الدولي الثالث أعماله بإصدار عدد من التوصيات الهامة الرامية لتطوير التنمية الصحية في المحافظة والذي نظمته دائرة صحة ذي قار بالتعاون مع كلية طب ذي قار  .

 

 وثمن مدير عام الدائرة الدكتور سعدي كاظم الماجد جهود الباحثين وتقديره للأبحاث المقدمة التي تهدف جميعها لتحسين واقع الخدمات الطبية العلاجية منها والوقائية والنهوض بها نحو الأفضل ، ومعربا عن ترحيبه بفتح باب الشراكة مع الدول المشاركة والتوأمة مع مؤسساتها الصحية المتقدمة .

بدورها تلت اللجنة العلمية في ختام فعاليات المؤتمر عددا من التوصيات الهامة حول أهمية الاستمرار بعقد هذا المؤتمر السنوي لتعزيز المستوى العلمي للأطباء والاطلاع على المستجدات في جميع الحقول الطبية والعلوم الصيدلانية ، وداعية إلى إنشاء مجلس أعلى علمي في المحافظة ولجنة خاصة بالبحث العلمي لاحتضان الباحثين ودعم الأبحاث العلمية ، ومطالبة أصحاب القرار بأهمية التخطيط لإنشاء كلية للعلوم التطبيقية .

 

يشار إلى أن دائرة صحة ذي قار نفذت على مدى يومين مؤتمرها الطبي الدولي الثالث وللفترة من (23- 24/ 10/2013 ) تحت شعار ( دور البحث العلمي في تطوير الواقع الصحي في المجتمع ) حيث شاركت به وفود طبية من دول (الهند – تركيا – إيران ) وطرحت به عدد البحوث العلمية في مجالي الطب والعلوم الصيدلانية .