اعلان هدم وبناء مركز صحي الامام الحسن عليه السلام  وتجهيزه بالاجهزة الطبية والاثاث الطبي المناقصة رقم (3)

تعلن دائرة صحة ذي قار / شعبة العقود عن مناقصة مشروع هدم وبناء مركز صحي الامام الحسن عليه السلام  وتجهيزه بالاجهزة الطبية والاثاث الطبي ضمن الخطة الاستثمارية لسنة 2022 التبويب 4/2/43/1 واستنادا لتعليمات تنفيذ العقود الحكومية رقم (2) لسنة 2014 المعدلة الصادرة من وزارة التخطيط والضوابط الملحقة بها وتعليمات تنفيذ الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021 ان وثيقة الدعوة لتقديم العطاء (الاعلان ) عن المناقصة العامة لهذا المشروع وسوف تنشر في الجرائد الوطنية (جريدة الصباح – جريدة العدالة – جريدة المواطن) وسيتم العمل عند فحص وتقييم العطاءات وفق الالية المعتمدة للمناقصات (الوثائق القياسية) والتي تتيح لمقدمي العطاءات كافة من الدول المؤهلة الاشتراك فيها كما هو محدد في النشرة التوضيحية الصادرة من الامم المتحدة(الخاصة بتعريف الدول المؤهلة) وبامكان مقدمي العطاءات شراء وثائق العطاء باللغة العربية بعد تقديم طلب تحريري الى العنوان المحدد بالتعليمات لمقدمي العطاء ان اسلوب الدفع سيتم بموجب وصل شراء يقطع من قبل قسم حسابات الدائرة وسوف يتم عقد المؤتمر الخاص بالاجابات على استفسارات المشاركين في المناقصة عند الساعة العاشرة صباحا من يوم الخميس الموافق المصادف 1/12/2022 في بناية (دائرة صحة ذي قار) فعلى الراغبين من الشركات والمقاولين العراقيين المؤهلين والمصنفين من الدرجة المذكورة ادناه على الاقل والشركات العربية والاجنبية من اصحاب الاختصاص مراجعة شعبة العقود لمحافظة ذي قار لشراء نسخة من الوثائق الخاصة بالمشروع علما ان سعر العطاء الواحد (وكما مؤشر ازاءه) غير قابلة للرد على ان يتم تقديم هوية التصنيف الاصلية للشركات العراقية واوراق التسجيل للشركات الاجنبية عند شراء العطاء على ان يتضمن العطاء المستمسكات التالية :

1.متطلبات التاهلية المطلوبة :

أ.الكوادر الفنية : 1.مهندس مدني عدد (1)   2.مهندس كهرباء عدد(1)   3. مساح عدد(1)     4.مهندس فني عدد (1)

ب.المتطلبات المالية :

الموارد المالية (السيولة النقدية ) من خلال تقديم ما يثبت القدرة المالية لتنفيذ المشروع لمبلغ اكبر او يساوي (99,931,000) تسة وتسعون مليون وتسعمائة وواحد وثلاثون الف دينار .

ج.المتطلبات القانونية :

اولا:الاهلية وتشمل (لايوجد تضارب بالمصالح/ لم يتم ادراج الشركة المقدمة في القائمة السوداء) .

ثانيا: عدم ممانعة (نسخة اصلية + نسخة مصورة) ونافذة صادرة من الهيئة العامة للضرائب ومعنونة الى دائرة صحة ذي قار وهوية تحاسب ضريبي.

ثالثا:شهادة تأسيس الشركة مع ملاحظة في حال كون الشركة مقدمة العطاء اجنبية تقوم بتقديم اوراقها كافة ومصدقة لدى وزارة الخارجية العراقية .

رابعا : هوية تسجل وتصنيف المقاولين صادرة من وزارة التخطيط  لاتقل عن الدرجة الثامنة (انشائية كهربائية - ميكانيكية).

خامسا: وصل شراء المناقصة (نسخة + نسخة مصور).

2.كل العطاءات يجب ان تتضمن ضمان للعطاء (التأمينات الاولية) لمقدمي العطاءات بموجب خطاب ضمان بنكي او صك مصدق او سفتجه صادر من مصرف معتمد في العراق وبنسبة1% من مبلغ الكلفة التخمينية للمشروع(13,510,000) ثلاثة عشر مليون وخمسمائة وعشرة الف دينار ومعنون الى جهة التعاقد (دائرة صحة ذي قار) ويذكر فيه رقم واسم المناقصة ويكون نافذ لمدة 150 يوما من تاريخ غلق المناقصة وعلى المناقص الفائز (الشركة او المقاول) الذي ترسو عليه المناقصة مباشرة بعد اصدار كتاب الاحالة قبل توقيع تقديم خطاب ضمان بحسن التنفيذ بقيمة 5% من مبلغ الاحالة على ان يكون خطاب ضمان صادر من احد المصارف العراقية في بغداد او المحافظات الجنوبية نافذاً الى ما بعد انتهاء فترة الصيانة وتصفية الحسابات النهائية .

3.يتم اعتماد الوثائق القياسية الصادرة من وزارة التخطيط وتكون العطاءات المقدمة من المناقصين مستجيبة عند تلبيتها لمعايير التأهيل المحددة فيها بفروعها كافة والشروط القانونية والفنية والمالية المطلوبة في شروط المناقصة وفي حال عدم التزام مقدم العطاء لما تتطلبه الوثائق القياسية بكافة اقسامها يتم استبعاده ويعتبر عطائه غير مستجيب .

4. تبقى العطاءات نافذة وملزمة لمقدمي العطاءات لمد (120) يوما  اعتباراً من تاريخ المناقصة .

5.ان جهة التعاقد غير ملزمة بقبول اوطأ العطاءات .

6.يتحمل من ترسو عليه المناقصة اجور نشر الاعلان  عن المناقصة وان تتحمل الشركة التي بعهدتها العمل كافة الضرائب والرسوم التي تفرض من قبل الدولة واي مصاريف اخرى تنص عليها للتعليمات النافذة .

7. يلتزم الطرف الثاني بان يشغل ما لايقل عن 30% من عمالة موظفيه العمالة الوطنية عن طريق مراكز التشغيل الا في حالة اعتذار المركز عن توفير الاعداد والاختصاصات المطلوبة وبكتاب رسمي  مباشر وخلال مدة (30) يوما من تاريخ استلام المركز للطلب .

8.في حالة اشتراك اكثر من مناقص في تقديم عطاء واحد لتنفيذ العقد تكون مسؤوليتهم تضامنية تكافلية في ذلك لتنفيذه على ان يقدم عقد مشاركة مصادق عليه اصوليا مع العطاء او نموذج اتفاق اولي على الشراكة موقع من قبل اطراف الشراكة معزز بتعهد من قبلهم بعدم التنازل او الانسحاب في حالة رسو المناقصة عليهما على ان يتم الشراكة بينهما مصدق اصوليا بعد توقيع العقد خلال مدة لا تتجاوز (14) يوما من تاريخ توقيع العقد وفي حالة انسحاب احد الشركاء فيتم معاملة المشتركين معاملة الناكل او المخل وحسب واقع الحال .

9.الدائرة غير مسؤولة عن الية وصول مواد العمل الى الموقع .

10.تتحمل الدائرة المستفيدة مسؤولية الكشف الفني المعد من قبلها واعتدال اسعاره وكذلك تنفيذ العمل باعتبارها ممثلا لرب العمل بعقد المقاولة .

11.الدائرة غير ملزمة بإعطاء سلفة تشغيلية .

12.تلتزم الشركات والمقاولين والمجهزين المقدمين على العطاءات باستكمال النواقص التي تسمح بها التعليمات خلال سبعة ايام من تاريخ فتح عطاءاتهم  وبخلافه لا يمكن قبولها.

13. تكون الاولوية  للمواد المصنعة والمجهزة داخل العراق للمشروع مع مراعاة الالتزام بالضوابط السعر والنوعية المجهزة مدى مطابتها للمواصفات المطلوبة .

14 . ملكية التصاميم والخرائط والمواصفات الت تعدها الجهة المتعاقدة الى صاحب العمل .

15.ان اخر يوم لتقديم العطاءات نهاية الساعة (11) ظهرا من يوم الاحد المصادف 11/12/2022 الى العنوان التالي(دائرة صحة ذي قار / شعبة العقود والمناقصات في الناصرية – الحبوبي ) على ان تكون الاسعار المقدمة بالدينار العراقي حصراً رقما وكتابه وان يوقع على جميع مستندات العطاء وتكون الكتابة واضحة وخالية من الحك والشطب وتكون جميع الاوراق مختومة بختم المقاول مع ذكر العنوان الكامل للشركة ورقم الهاتف الى مبنى دائرة صحة ذي قار وسوف ترفض العطاءات المتأخرة واذا صادف يوم فتح المناقصة عطلة رسمية فيؤجل الى اليوم الذي يليه على ان تقدم العطاءات داخل ظروف مغلقة ومختومة ومثبت عليها رقم واسم المناقصة واسم العطاء وتوقيعه ورقم الهاتف والعنوان الالكتروني .

16.تسدد الدائرة مبالغ المشروع من التخصيصات المتوفرة .

 17, الكلفة التخمينية للمشروع (1,350,908,000)مليار وثلاثمائة وخمسون مليون وتسعمائة وثمانية الف دينار عراقي  .

18.يتم التأكد من الموقف القانوني للشركة والبيانات المقدمة من قبل المقاول عن طريق طلب صحة صدورها .

19 يعتبر هذا الاعلان جزء من مستندات المناقصة والوثيقة القياسية وجزء لا يتجزأ من العقد وملزم للمقاول بجميع فقراته بمجرد فقراته بمجرد تقديم العطاء .

20.الزام المناقصين بتدوين اسعار فقرات جدول الكميات في العطاء ومبلغه الاجمالي مطبوع رقما وكتابة .

21.لايجوز لمنتسبي الدولة والقطاع العام الاشتراك في المناقصات بصورة مباشرة او غير مباشرة مع مراعاة احكام التشريعات النافذة .

22.يعول على السعر المدون كتابة في حالة اختلافه مع السعر المدون رقما كما يعول على سعر الوحدة في حال عدم صحة مبلغ الفقرة .

23. اذا وردت فقرة او فقرات لم يدون سعر ازائها في العطاء المقدم ففي هذه الحالة تعد كلفة تلك الفقرة او الفقرات وبحدود الكميات المدونة ازائها مشمولة بالسعر الاجمالي للعطاء .

 

سعر العطاء بالدينار

التصنيف على الاقل

التامينات المطلوبة بالدينار

الموقع

الدائرة المستفيدة

اسم المشروع

مدة العمل

سعر الكشف المصادق عليها

ت

150,000 الف دينار

لا تقل عن الدرجة الثامنة

(كهربائية انشائية ميكانيكية )

13,510,000

الناصرية

صحة ذي قار

هدم وبناء مركز صحي الامام الحسن عليه السلام  وتجهيزه بالاجهزة الطبية والاثاث الطبي

360

(1,350,908,000)مليار وثلاثمائة وخمسون مليون وتسعمائة وثمانية الف دينار عراقي 

1

 

.  www.thiqarhealth.gov.iq