تقرير / قسمه الفضلي

انطلقت في عموم ارجاء محافظة ذي قار اليوم مسيرة الية مؤلفة من عدد كبير من سيارات الاسعاف والسيارات الخدمية فيما ستشهد يوم غد مسيرة راجلة ضمن الفعاليات التوعوية التي تنفذها دائرة صحة المحافظة تمهيدا للإعلان عن الحملة الوطنية الطارئة لشلل الاطفال التي ستبدأ اعتبارا من يوم غد الموافق (13) من شهر ايار الجاري ولمدة خمسة ايام .

 

وقال مدير شعبة تعزيز الصحة رياض مكطوف محمد بان المسيرة شملت كافة الاحياء السكنية ذات الكثافة العالية والأسواق المحلية لتحفيز المواطنين على المشاركة بالحملة التكميلية الطارئة لما لها من تأثير على المستوى الصحي في المجتمع وعلى صحة الاجيال القادمة .

مضيفا بان سيارات الاسعاف حملت عددا من الشعارات والنشرات التوعوية والاعتماد على مكبرات الصوت لتوضيح اهمية التعاون في انجاح الحملة التلقيحية الوقائية بالإضافة الى توزيع عدد من الرسائل الصحية على المواطنين والمارة في محاولة لتسخير جميع الامكانيات للوصول بالتوعية الى اهدافها المبتغاة .

ولفت محمد الى ان المحافظة ستشهد يوم غد مسيرة اخرى راجلة لجميع الفرق التلقيحية من امام منصة التحية في ساحة الحبوبي وبحضور كافة المسئولين في المحافظة  لتتوزع بعد ذلك على الاحياء السكنية لممارسة العمل الميداني لمكافحة مرض شلل الاطفال المعدي للأطفال دون سن الخامسة .