تقرير / قسمه الفضلي

تستعد دائرة صحة ذي قار لتنظيم كورسين عمليين في مجال التخدير حول التخدير المناطقي وكيفية تنبيب الجهاز التنفسي تستمر على مدى يومين وبحضور خبراء دوليين في مجال التخدير .

 

وأوضح مدير شعبة التدريب والتطوير الدكتور مشعل زوري الغزي بان ورشة العمل ستتضمن استعراض بحوث ودراسات حول اخر ما توصل اليه التخدير المناطقي من تقدم والتقنيات الحديثة المستخدمة وذلك ضمن استراتيجية الدائرة من اجل تقديم خدمات التخدير والرعاية الطبية للمرضى قبل وأثناء وبعد العمليات الجراحية بأمان  .

مبينا بان الجلسات ستتوزع على يومين وللفترة من 5-6/6/2014م  وستدار  من قبل بروفسور التخدير الالماني الدكتور مارتن وخبراء من وزارة الصحة وأطباء عراقيين مغتربين من المختصين في مجال التخدير .

 ومضيفا بان جميع اطباء التخدير في دوائر الصحة في محافظات الوطن سيشاركون في التدريب النظري وحضور التدريب السريري من اجل تطوير المعارف والمعلومات في مجال التخدير المناطقي الذي يعد احد انواع التخدير حيث يشمل تخدير موضع او جزء محدد من الجسم في المنطقة التي تجرى فيها العملية .

ولفت الغزي الى ان الدائرة ستوقع اتفاقا مع خبير التدريب البروفسور مارتن حول اعادة هيكلة وإجراء تقييم عام لطب التخدير في العراق وتدريب العاملين في التخدير وتنفيذ متطلبات تفعيل التخدير المناطقي والأجهزة والمستلزمات اللازمة و ذلك بالتعاون مع مركز تدريب وتطوير الملاكات في وزارة الصحة .