تقرير / قسمه الفضلي

اعلنت دائرة صحة ذي قار عن اتلاف اكثر من اثنا عشر طنا من المواد الغذائية التالفة والفاسدة اثناء جولاتها التفتيشية التي وصلت الى (2386) جولة تفتيشية خلال شهر ايار الماضي .

 

و أكدت شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة على غلق (16) محلا لمخالفته الشروط والضوابط الصحية الموضوعة ضمن قانون الصحة العامة وذلك اثناء تنفيذ (21) حملة صحية مشتركة مع الجهات الساندة الاخرى في المحافظة من ضمن (53) حملة تفتيشية حققتها خلال الشهر الماضي .

و افادت ان فرق الرقابة الصحية صادرت خلال تلك الحملات اثني عشر طنا و (887.500)  كيلو غراما من المواد الغذائية الصلبة و (247.500) لترا من المواد السائلة التالفة والفاسدة وأتلفتها ضمن منطقة الطمر الصحي وفق محاضر اتلاف اصولية وبحضور اصحاب العلاقة ، بالإضافة الى سحب (568) نموذجا غذائيا وإرسالها الى الفحص المختبري للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك البشري .

وعلى صعيد انشطتها التوعوية عقدت الملاكات العاملة في الشعبة (25) دورة صحية و(27) ندوة تثقيفية لأصحاب محلات بيع وتداول المواد الغذائية والعاملين بها وإعطائهم الارشادات والتعليمات المطلوبة في حفظ وخزن المواد الغذائية للحفاظ على صحة المستهلكين .

وأشارت احصائيات الشعبة الى منح (30) اجازة صحية جديدة الى جانب تجديدها  (118) اجازة صحية للمحلات العاملة في الاسواق المحلية في المحافظة .