تقرير / قسمه الفضلي

تصوير/ باسم غازي

احتفلت دائرة صحة ذي قار وبالتنسيق مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بتأهيل مركز الغراف الصحي كمركز نموذجي وفقا للمعايير الوطنية والعالمية .

 

وبارك  مدير عام الدائرة الدكتور سعدي كاظم الماجد للعاملين بالمركز حصولهم على الدرجات المطلوبة لتخرج مراكز الرعاية الصحية في المجالات المعتمدة حسب المعايير الوطنية والعالمية الموضوعة من قبل مشروع الرعاية الصحية الاولية في العراق .

مضيفا بان المشروع الممول من قبل الوكالة الامريكية للتنمية البشرية يعتبر منطلقا اساسيا لتطوير خدمات الرعاية الصحية الاولية المقدمة في المحافظة  .

داعيا الى توسيع التجربة وتأهيل كافة المراكز المستهدفة والمشمولة ضمن البرنامج والتي يصل عددها الى عشرين مركزا ضمن قطاعي الرفاعي والشطرة الصحيين .

وبدورها اوضحت منسق المشروع في المحافظة الدكتورة نجلاء حنظل بان الاحتفالية جاءت بعد أن استوفى المركز مواصفات التميز المطلوبة في جودة خدمات الرعاية الصحية الاولية والتي ارتكزت على محاور عديدة .

مبينة ان تطوير الانظمة الادارية وتحسين نوعية الخدمات الطبية والصحية المقدمة في المراكز المشمولة بالإضافة الى الاعتماد على الشراكة المجتمعية في تعزيز ودعم الخدمات الصحية تعد ابرز المحاور التي تبناها البرنامج لتحقيق الجودة المطلوبة في الخدمات المقدمة للمرضى .