تقرير/ هناء الخفاجي

أقامت دائرة التخطيط وتنمية الموارد البشرية في  وزارة الصحة وبالتعاون مع دائرة صحة ذي قار ورشة عمل التدريب والتطوير للملاكات العاملة بمشاركة مدراء مؤسسات التطوير والتدريب في صحة المحافظات .

وقال مدير عام صحة ذي قار الدكتور سعدي الماجد " أن الورشة تهدف الى اصلاح الواقع الصحي في العر اق  نحو الافضل حيث تم طرح برنامج هادف جدا باشراف مدير عام التخطيط والتنمية البشرية في الوزارة . مضيفا ان الورشة ستتبنى سياسة وأستراتجيات جديدة  تعمل على رفع مستوى تطوير القدرات البشرية لتحقيق افضل الخدمات الصحية .

من جانبه مدير التخطيط وتنمية الموارد البشرية الدكتور عامر عجرش  قال : بحسب توجيهات وزارة الصحة تم عقد ورشة  عمل في دائرة صحة ذي قار بحضور مدراء اقسام وشعب صحة المحافظات حيث استمعنا الى اطروحاتهم  ومناقشاتهم في كيفية تدريب وتطوير الملاكات الطبية والصحية والتمريضية في العراق وبما يتلائم مع الخطة الجديدة للعمل. مشيرا الى ان الورشة ستخرج بتوصيات وملاحظات جديدة من شأنها ان تثري الواقع الصحي سيتم مناقشتها في الوزارة لاحقا .

مدير شعبة التدريب والتطوير الدكتور مشعل جبار زوري أوضح ،ان الورشة الوزارية  تستمر لمدة ثلاثة ايام ويتم خلالها   مناقشة تنمية الموارد البشرية وتدريب الكوادرالعاملة في المجال الصحي منوها الى انه وعلى هامش الورشة أفتتحت أبنية التوسعة الجديدة للتدريب في دائرة الصحة .