تقرير/ قسمه الفضلي

اكدت دائرة صحة ذي قار خلو المحافظة من اي اصابة بمرض الانفلونزا الوبائية فيما دعت المواطنين من ذوي الامراض المزمنة و كبار السن للتلقيح ضد هذا الفيروس الوبائي باللقاحات الخاصة والمتوفرة في مستشفيات المحافظة ومراكز الرعاية الصحية الاولية .

و قال مدير عام الدائرة الدكتور سعدي كاظم الماجد اثناء اجتماع خلية الازمة للأنفلونزا الوبائية ان نتائج الفحوصات المختبرية للحالات المشتبه بها جاءت سلبية في حين تواصل المؤسسات الصحية اتخاذ التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية بتخصيص ردهة الانفلونزا الوبائية في مستشفى الحسين لاستقبال الحالات المشتبه بها بعد احالتها من الاطباء الاختصاص فضلا عن الاعتماد على الندوات التوعوية و استثمار جميع الوسائل والقنوات الاعلامية للوصول الى الفئات المستهدفة .

موضحا بان اكثر الفئات المعرضة للخطورة هم من الاطفال وكبار السن ممن تزيد اعمارهم على 65 سنة و ذوي الامراض المزمنة والنساء الحوامل بالإضافة الى الاشخاص الذين يعانون من امراض ضعف الجهاز المناعي كالمصابون بأمراض السرطان والتدرن .

بدوره اشار مدير قسم الصيدلة الدكتور حسن شبر اثناء ندوة تعريفية حول المرض  الى توفر  اللقاحات والأدوية الخاصة في جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الاولية  .

و داعيا المواطنين الى مراجعة المؤسسات الصحية خلال 48 ساعة عند ظهور الاعراض التي غالبا ما تكون شبيهة بأعراض الانفلونزا العادية بالإضافة الى ظهور اعراض الاسهال والتقيؤ .