تقرير / قسمه الفضلي

كرمت دائرة صحة ذي قار الفريق الطبي الايطالي بعد ان انهى مهمته الطبية بنجاح  بإجرائه  عمليات جراحية للأشخاص الذين يعانون من تشوهات الشفة الارنبية الخلقية واللهاة المشقوقة .

واعرب معاون مدير عام الدائرة الدكتور عدنان المشرفاوي

 اثناء حضوره احتفالية التكريم التي اقيمت في مستشفى الحبوبي التعليمي الذي اجريت العمليات الجراحية  في صالاته عن شكره وامتنانه لجهود الفريق الطبي الايطالي من منظمة(EMERGENZA Sorrise) المتميزة في معالجة حالات  تشوهات الشفة الارنبيةومايصاحبها من تشوهات خلقية فضلا عن انه  سبق وان اجرى العديد من العمليات الجراحية الناجحة في زيارات سابقة.

مشيرا الى ان الفريق الطبي الذي يتكون من (12) عضوا  اجرى (90) عملية جراحية لمواطنين حضروا من جميع انحاء محافظات الوطن حيث اعلنت الدائرة عن تلك الزيارة قبل اسبوعين من وصول الفريق الطبي في وسائل الاعلام المختلفة.

ومنوها الى ان الدائرة اقترحت على الفريق الطبي المذكور تكرار مثل تلك الزيارات الطبية الناجحة لما فيه من فوائد صحية واثار نفسية تنعكس على حياه المواطنين بالإيجاب  فيما تم الاتفاق على  زيارات طبية لاحقة لمعالجة مضاعفات الحروق من تشوهات والتصاقات بعد ايجاد وتامين التمويل اللازم لتلك الزيارات .