تقرير / قسمه الفضلي

دشنت دائرة صحة ذي قار جهاز الرنين المغناطيسي للقلب ذو مواصفات حديثة وقسم تشوهات القلب الولادية في حفل نظمه مركز الناصرية للقلب بحضور محافظ ذي قار يحيى الناصري وعدد من المسئولين المحليين في المحافظة.

وذكر مدير عام الدائرة الدكتور جاسم ناصر عودة بان الجهاز يعتبر من احدث اجهزة الرنين في العالم  التي انتجتها شركة فيليبس الهولندية والأول من نوعه في العراق الذي جهزته وزارة الصحة للمركز التخصصي بكلفة تصل  الى (2)مليون و(600) الف دولار.

موضحا ان جهاز اشعة الرنين المغناطيسي للقلب سيمكن الاطباء من اختيار الطريقة الافضل لعلاج مرضى القلب كونها توضح الانسجة المختلفة لأعضاء الجسم وبشكل مفصل لكل اجهزة القلب ووظائفها للكشف عن وجود اي مشاكل او تشوهات خلقية في القلب وتشخيص حالات متنوعة من امراض القلب والأوعية الدموية فيما سيساهم افتتاح قسم تشوهات القلب الولادية والتي تضم صالة عمليات وردهتين تحتوي كل منهما على (6) اسرة بإضافة خدمة فائقة التخصصية للمركز لعلاج لتلك الشريحة من المرضى .

بدوره اكد محافظ ذي قار بعد مباركته بالانجاز الجديد لمركز القلب التخصصي الى ان الحكومة المحلية جادة في ايجاد اليات لدعم القطاع الصحي وزيادة الواردات المالية في محاولة للخروج من الازمة المالية التي تمر بها الدائرة .

من جانبه افاد مدير المركز الدكتور حسين حمدان الكنزاوي بانه بعد تدشين القسم المذكور وتجهيز المركز بجهاز اشعة الرنين المغناطيسي المتميز بمواصفاته الحديثة يكون المركز قد اكمل كافة التجهيزات والأقسام المطلوبة ليعد بمصاف المراكز التخصصية العاملة بهذا المجال .