تقرير / قسمه الفضلي

احتفلت دائرة صحة ذي قار بافتتاح المقر الجديد لمعهد الصحة العالي بحضور محافظ ورئيس مجلس محافظة ذي قار و عدد من مسئولي الحكومة المحلية والأكاديميين  .

وأعرب مدير عام الدائرة الدكتور جاسم ناصر عودة في كلمته اثناء الافتتاح الذي نظم صباح اليوم عن تقديره لكافة المسئولين الذين بذلوا جهودا حثيثة لتأسيس هذا الصرح العلمي الذي سيغذي الدائرة بعدد من الاختصاصات الصحية لتلبية الاحتياجات الفعلية للموارد البشرية اللازمة لتنمية الواقع الصحي في محافظة ذي قار .

ومشيرا الى ان الانتقال الى البناية الجديدة وهي المقر السابق لكلية التربية الرياضية في صوب الشامية سيتيح الفرصة بشكل اوسع لفتح فروع علمية جديدة ورفع نسبة القبول للمقاعد الدراسية  في السنوات القادمة للخريجين من ابناء المحافظة  .

وبدوره اعتبر محافظ ذي قار يحيى الناصري افتتاح المعهد وضمن الامكانيات المتاحة للمحافظة انجازا مهما ومساهمة جادة  لتحقيق طموحات الراغبين من ابناء المحافظة ومنتسبي الدائرة في اكمال دراستهم الاكاديمية .

من جانبه اشاد رئيس مجلس المحافظة حميد الغزي باستحداث هذه المؤسسة التعليمية التي تعد خطوة صحيحة  لرفع كفاءة العاملين في المؤسسات الصحية في المحافظة  .

يذكر ان معهد الصحة العالي في ذي قار كان من المقرر ان يضم اربعة فروع علمية (التمريض –القبالة والتوليد – التخدير –والطوارئ والاسعاف الفوري )فيما اكتفت دائرة صحة ذي قار بافتتاح فرعي التمريض والقبالة والتوليد نظرا لتحديات المكان التي واجهتها حين البدء بالدراسة للعام الدراسي الحالي .