تقرير / قسمه الفضلي

 

 

 

 

 

 

 

يستعد مستشفى الحبوبي التعليمي في دائرة صحة ذي قار لافتتاح مكتبة الكترونية علمية وذلك لدعم التعليم الطبي المستمر .

 

وقال معاون المدير للشؤون العلمية في المستشفى المذكور الدكتور ربيع جبار بان المكتبة تتضمن مجموعة من المصادر المتاحة في شكل مقروء آليا عبر الشبكة العنكبوتية حيث تم تجميع 200 عنوان ما بين مجلة وكتاب وفيلم علمي وتخزينها على شكل أقراص لتكون مكملة للمطبوعات الورقية ، ومبينا بان محتويات المكتبة قابلة للتحميل والنسخ والاستعارة للراغبين وإتاحتها للمستفيدين .

 مبينا أن المكتبة استحدثت  بجهود ذاتية وبمبادرة من بعض العاملين بعد المعاناة من عدم وصول الكتب الحديثة بالإضافة إلى مواكبة الاتجاهات الحديثة في التعليم والذي أصبح يعتمد التعليم  بشكل مرئي ومسموع .

وموضحا بان أهمية المكتبة تكمن كونها تشكل مصدرا للمعلومات للاستفادة منها في تطوير قدرات العاملين والتعليم الطبي المستمر .

ولافتا إلى انه في النية الاشتراك بالمجلات العلمية الرصينة الكترونيا وشهريا وذلك بعد إيجاد آلية مناسبة للشراء لحداثة الموضوع وحاجته إلى المرونة في فتح أبواب جديدة  للصرف .

من جهته أشار أمين المكتبة نهاد مطشر عناد بان المكتبة تحتوي على مجموعة من الكتب والمصادر الالكترونية والورقية المهمة للاختصاصات الطبية والعلمية حيث تمت فهرستها وتنظيمها وأرشفتها وفق الصيغة العلمية المتبعة في علم إدارة المكتبات ، ومضيفا بتزويدها بأربعة حاسبات للتصفح و المساعدة في نسخ الأجزاء المطلوبة .