تقرير / قسمه الفضلي

أغلقت دائرة صحة ذي قار خلال شهر آيار الماضي (39) محلا فضلا عن فرضها (360.000) دينارا كغرامات مالية على المحلات المخالفة للشروط الصحية أثناء متابعتها لعمل (2702) محلا من المحلات الخاضعة للرقابة الصحية .

 

وقال مدير قسم الصحة العامة الدكتور حيدر حنتوش بان فرق الرقابة الصحية حققت (2900) زيارة تفتيشية للمحلات الخاضعة للرقابة خلال الشهر الماضي لمتابعة مدى توفر الشروط الصحية المفروضة أسفرت عن إتلاف (31) طنا و(127) كيلو غراما و(3248) لترا من المواد الغذائية الصلبة والسائلة التالفة والفاسدة بالإضافة إلى إرسال (1000) نموذجا غذائيا للفحص المختبري للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري .

ومضيفا بان فرق الرقابة العاملة في قطاعات الدائرة الستة نفذت (46) حملة صحية منها (24) حملة مشتركة مع الجهات ذات العلاقة ضمن إطار التعاون المشترك بين دوائر المحافظة  للارتقاء بالواقع الصحي والنهوض به نحو الأفضل .

وعلى صعيد نشاطاتها التوعوية والتثقيفية أوضح حنتوش بتنظيم (27) دورة صحية و(30) ندوة صحية لأصحاب المحلات والعاملين بها لتزويدهم بالتعليمات والإرشادات اللازمة لتفعيل دورهم في الحفاظ على صحة المجتمع ودعم جهود الدائرة في هذا المجال ، ومشيرا إلى منح وتجديد (136) إجازة صحية .